هاري كين يسجل أربعة أهداف وينفرد برقم إنجليزي في دوري الأبطال - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 11:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هاري كين يسجل أربعة أهداف وينفرد برقم إنجليزي في دوري الأبطال

محمد عبد المحسن
نشر في: الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 - 11:48 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 سبتمبر 2024 - 12:06 ص

انفرد هاري كين، مهاجم بايرن ميونخ الألماني، برقم تاريخي مميز في تاريخ اللاعبين الإنجليزيين في بطولة دوري أبطال أوروبا.

هاري كين سجل 4 أهداف لصالح فريقه أمام دينامو زغرب الكرواتي، ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة الدوري لبطولة دوري أبطال أوروبا، في نظامها الجديد.

ومنح كين التقدم لبايرن ميونخ في الدقيقة 20، بتنفيذه ركلة جزاء بنجاح بتسديدة مميزة على يمين حارس المرمى، ثم أضاف الهدف الثاني له والرابع لفريقه في الدقيقة 58، وسجل الهدف الثالث والرابع له من ركلتي جزاء في الدقيقتين 73 و78.

ووفقًا لشبكة «أوبتا» للإحصائيات، عادل كين رقم واين روني كأفضل هداف إنجليزي في تاريخ البطولة سواء بمسماها القديم أو الحديث وذلك برصيد 30 هدفًا، بعد هدفه الأول، قبل أن يسجل ثلاثة أهداف أخرى انفرد بها بصدارة أفضل الهدافيين الإنجليز في تاريخ البطولة.

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أجرى تعديلات على بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث تلعب جميع الفريق في مرحلة الدوري، ليتأهل أصحاب المراكز الثمان الأولى مباشرة لدور الـ16 فيما يلعب أصحاب المراكز من التاسع حتى 24 بنظام الذهاب والإياب ليتأهل 8 فرق أخرى لدور الـ16.

كما أصبح هاري كين أول لاعب يسجل «هاتريك»، ثلاثة أهداف، من ركلات جزاء في مباراة واحدة في تاريخ بطولات الأندية الأوروبية )دوري الأبطال أو الدوري الأوروبي(.

وبات هاري كين أول لاعب إنجليزي يسجل أربعة أهداف في مباراة واحدة في دوري أبطال أوروبا منذ آلان سميث لاعب أرسنال السابق سنة 1991.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك