إغلاق 99 منشأة طبية خاصة بالمنيا خلال 60 يوما - بوابة الشروق
الجمعة 11 أكتوبر 2024 5:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إغلاق 99 منشأة طبية خاصة بالمنيا خلال 60 يوما

ارشيفية
ارشيفية
ماهر عبد الصبور
نشر في: الثلاثاء 17 نوفمبر 2015 - 1:18 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 نوفمبر 2015 - 1:18 م

واصلت إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالمنيا، جهودها في متابعة المنشآت الطبية غير الحكومية متنوعة التخصصات بمختلف مراكز المحافظة، حيث تم غلق 16 منشأة بمدينة المنيا فقط، ليصل عدد المنشآت التي وافق المحافظ على غلقها إلى 99 منشأة خلال 60 يوما.

ومن جانبه، وافق اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا، على إغلاق 16 منشأة طبية غير حكومية متنوعة التخصصات الطبية بمدينة المنيا، خلال إحدى الحملات الصحية التي نظمتها مديرية الصحة بالمحافظة، بالتعاون مع الوحدة المحلية.

وفي سياق متصل، قال الدكتور ناجح طه مدير عام إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالمنيا، إنه "تم إغلاق 16 منشأة طبية غير حكومية بمدينة المنيا"، مشيرا إلى أن قرار الغلق جاء لعدم وجود ترخيص عمل لهذه المنشآت الصحية وعدم مطابقة المواصفات الصحية ومخالفة شروط وزارة الصحة.

وأضاف طه، أنه "تم التنبيه على أصحاب تلك المنشآت بسرعة توفيق أوضاعهم واستخراج رخص التشغيل والسجل البيئي والتخلص الآمن من النفايات الخطرة، وجار اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاهها".

وفي مركز سمالوط، أغلقت مديرية الصحة بالمنيا، 20 منشأة طبية ما بين (عيادات خاصة- حضانات- مراكز طبية- معامل تحاليل) كما تم غلق مركز للنساء والتوليد بمدينة أبوقرقاص .

وفي مركز مطاي، أغلقت مديرية الصحة 9 منشآت طبية، وفي قرية حلوة بمركز مطاي، وهى معملان تحاليل، وعيادتا أسنان، و3 عيادات عيادات أسنان، ومستشفيان.

أما في مركز بنى مزار، تم غلق 9 منشآت صحية و17 منشأة بمركز مغاغة، و9 منشآت بمركز العدوة، و7 منشآت بمركز ديرمواس.

ومن جانبه أكد المحافظ، أنه لا تهاون مع المخالفات التي تمثل تهديدا على صحة المواطنين، مشددا على أنه لابد من ضرورة التعامل بحزم وشدة مع كل ما يخص قطاع الصحة، مشيرا إلى أهمية إعادة الانضباط إلى المنظومة الصحية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك