وزيرة الهجرة تؤكد أهمية الاستفادة من الخبرات المصرية بالخارج فى المشروعات العملاقة - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 8:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة الهجرة تؤكد أهمية الاستفادة من الخبرات المصرية بالخارج فى المشروعات العملاقة

نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الهجرة
نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الهجرة

نشر في: الخميس 17 نوفمبر 2016 - 8:10 م | آخر تحديث: الخميس 17 نوفمبر 2016 - 8:10 م

أكدت وزيرة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج، نبيلة مكرم، أهمية ربط الخبرات المصرية بالخارج بالوطن الأم والاستفادة منها فى المشروعات العملاقة، لافتة النظر إلى أن الوزارة ليست ضد الهجرة الشرعية، ولكنها تكافح الهجرة غير الشرعية، بسبب مخاطرها على المواطنين.

جاء ذلك فى كلمة وزيرة الهجرة، فى افتتاح فاعليات المائدة المستديرة حول تنظيم المؤتمر الوطنى لعلماء مصر «مصر تستطيع»، حيث أوضحت الوزيرة أن 27 عالما مصريا فى مختلف التخصصات من المقيمين فى الخارج منهم مصطفى عبدالمقصود وماهر أبوجندية وهدى المراغى، سيشاركون فى المؤتمر الذى سيُعقد فى مدينة الغردقة فى الفترة من 14 إلى 15 ديسمبر القادم.

وقالت الوزيرة إن المؤتمر هو نموذج للتعاون بين الحكومة المصرية، ممثلة فى وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، والمؤسسات الخاصة.

ولفتت النظر إلى أن مؤتمر العلماء المصريين فى الخارج هو الأول على أرض الكنانة، الذى يسعى للاستفادة من عقول مصر المهاجرة فى تشجيع الدراسة البحثية، ووضع الأسس العلمية لدراسة المشروعات القومية ودعمها بالأبحاث الدقيقة، وربط القدرات العلمية للمصريين فى الخارج بشباب الداخل، لخلق جيل يعتمد الأساليب العلمية فى البحث والتفكير، وكلها أهداف تدخل ضمن الاستراتيجية التى يتبناها الرئيس عبدالفتاح السيسى، لوضع مصر فى مصاف الدول الناهضة كمرحلة أولى، وللوصول إلى مصر المتقدمة، طبقا لاستراتيجية مصر 2030.

وأضافت أن المؤتمر يسعى أيضا إلى الترويج عالميا لسياحة المؤتمرات فى مصر، باستضافة نخبة من أبناء الوطن الذين نجحوا فى تحقيق مكانة علمية واجتماعية فى الخارج، جعلت منهم نماذج اجتماعية يحرص كثير من مواطنى بلاد المهجر على متابعة أخبارهم، أو الاستعانة بآرائهم فى زيارة مصر. كما يهدف المؤتمر أيضا إلى رسم صورة مغايرة وحقيقية لمصر فى الخارج من ناحيتين: الأولى تؤكد أن مصر آمنة من الإرهاب فى معظم ربوعها وخاصة مقاصدها السياحية والتى تأتى محافظة البحر الأحمر فى مقدمتها، وخصوصا مدينة الغردقة التى تستضيف المؤتمر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك