«بوتين» عن الطائرة الروسية: لا نرى السلطات المصرية مذنبة في شيء.. والمصيبة «مشتركة» - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 3:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«بوتين» عن الطائرة الروسية: لا نرى السلطات المصرية مذنبة في شيء.. والمصيبة «مشتركة»

السيسي وبوتين
السيسي وبوتين
نجلاء سليمان
نشر في: الخميس 17 ديسمبر 2015 - 6:58 م | آخر تحديث: الخميس 17 ديسمبر 2015 - 7:24 م
- بوتين: «السيسي» أظهر شجاعة عظيمة في مواجهة الإرهاب
- بوتين: تعليق السفر إلى مصر غير مرتبط بعدم الثقة في القيادة المصرية

أشاد الرئيس الروسي فلادمير بوتين بالشجاعة التي يبديها الرئيس عبدالفتاح السيسي في مكافحة الإرهاب، مؤكدا أن الرحلات الجوية مع مصر أوقفت لأسباب أمنية وليس بسبب عدم الثقة بالقاهرة.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن بوتين، قوله بعد مؤتمره الصحفي السنوي، بحضور أكثر من 1400 صحفي روسي وأجنبي، إن قرار تعليق سفر السياح الروس إلى مصر «غير مرتبط بعدم الثقة بالقيادة المصرية، لكن الأمر يتعلق بضمان أمن المواطنين الروس، وروسيا يجب أن يكون لها ممثلين في كل مرحلة من مراحل مراقبة أمن الطيران في مصر».
فيما ذكرت قناة «روسيا اليوم» أن بوتين أشار إلى أن العمل على ترتيب الآليات الخاصة بضمان أمن المواطنين الروس يجري الآن بالتعاون مع الجانب المصري، مؤكدا أن كل القيود سترفع فور تحقيق هذه المهمة.

وأضاف: "ذلك يعني أنه يجب أن يكون لدينا اليوم ممثلون لنا في كل مرحلة للرقابة بدءا من لحظة الركوب وقبل إقلاع الطائرة ووصولا إلى تفريغ الأمتعة وتوزيع الأغذية"، مؤكدا "لا نرى أن السلطات المصرية الرسمية مذنبة في شيء، إن ذلك مصيبة مشتركة وقلق مشترك، وعلينا أن نجد حلا مشتركا لهذه التحديات".

يذكر أن روسيا أوقفت الرحلات الجوية مع مصر وفرضت حظرا مؤقتا على بيع تذاكر الرحلات السياحية إلى مصر بعد أن استنتجت الاستخبارات الروسية أن سبب تحطم طائرة الركاب الروسية في سيناء يوم 31 أكتوبر الماضي يعود إلى تفجير إرهابي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك