برنامج فرصة يطلق أولى فعالياته وينظم أكبر قوافله للتمكين الاقتصادي بالأقصر - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 12:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

برنامج فرصة يطلق أولى فعالياته وينظم أكبر قوافله للتمكين الاقتصادي بالأقصر

آية عامر
نشر في: السبت 17 ديسمبر 2022 - 1:11 م | آخر تحديث: السبت 17 ديسمبر 2022 - 1:11 م
أطلق برنامج "فرصة"، التابع لوزارة التضامن الاجتماعي أولى فعالياته الخاصة بتنفيذ المرحلة الأولى من أعماله الممولة بقرض من البنك الدولي؛ بهدف توفير 50 ألف فرصة عمل ومشروع متناهي الصغر في 8 محافظات "الفيوم- بني سويف- المنيا- سوهاج- أسيوط - الأقصر- الشرقية - القليوبية"؛ لتنفيذ أنشطة التمكين الاقتصادي والتي تشمل أكثر من 2200 مستفيد بمحافظة الأقصر.

وشهدت محافظة الأقصر، الاحتفال بإطلاق المرحلة الأولى من التعاون مع مؤسسة "مهنة ومستقبل للتنمية" بمشروع يستهدف الوصول لـ١٢٧٣ أسرة من مستفيدي برنامج "تكافل وكرامة" وبالتركيز على الفئة العمرية من سن ١٩ سنة وحتى ٥٥ سنة، وذلك بتدريبهم فنيا ومهاريا على مهارات ومجالات العمل؛ تمهيدا لتمويل أصول المشروعات الخاصة بهم.

وقال عاطف الشبراوي مستشار وزارة التضامن للتمكين الاقتصادي، إن إطلاق هذه المرحلة يأتي في إطار تكثيف الجهود والتوسع لتمكين الفئات المستفيدة من منظومة الحماية وشبكة الأمان الاجتماعي، فضلا عن توسيع مظلة خدمات التمكين الاقتصادي جنبا إالى جنب مع التوسع المستمر في الخدمات وضمان وصول الدعم لمستحقيه بأفضل آليات الشمول المالي المتاحة.

وأكد الشبراوي، تسليم أول مائة أسرة مشروعاتها الإنتاجية التي قامت باختيارها والتدريب عليها التي ستسمح لها بتوليد دخل وحياة كريمة، حيث تم تسليم كل أسرة قطيع صغير من الخراف به 4 رؤوس تم تدريبهم على سبل تربيتها وطرق تصنيع الأعلاف البديلة، وفهم الخدمات البيطرية والتي اتفق على تقديمها بشكل دوري للأسر.

وأشار إلى ضمان عمليات التسويق وبيع الخراف بعد التربية، وبدء تشبيك هؤلاء الأسر مع شباب المتطوعين من شبكة "داعم" للتمكين الاقتصادي وهم من شباب قرى مراكز محافظة الأقصر الذين حضروا عملية التسليم، وتم البدء في عمليات تقديم الدعم للأسر المشاركة؛ بهدف رفع فرصة نجاح هذه المشروعات وتنميتها.

وأوضح الشبراوي، أن البرنامج نظم عددًا من جلسات التحفيز على العمل على مستوى محافظة الأقصر شملت حوالي 4 آلاف أسرة وتم تقدم الأسر للتسجيل طواعية وبناء عليها عقدت المؤسسة عددا من اللقاءات الجماهيرية التوعوية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك