فيديو.. عضو بـ«قومي حقوق الإنسان»: الداخلية بدأت كشف مصير حالات الاختفاء - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 8:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. عضو بـ«قومي حقوق الإنسان»: الداخلية بدأت كشف مصير حالات الاختفاء

الدكتور صلاح سلام، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان
الدكتور صلاح سلام، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان
كتبت - أماني أبو النجا
نشر في: الإثنين 18 يناير 2016 - 12:10 م | آخر تحديث: الإثنين 18 يناير 2016 - 12:10 م

قال الدكتور صلاح سلام، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن وزارة الداخلية بدأت في كشف مصير حالات الاختفاء التي وردت للمجلس خلال الفترة الماضية.

وأضاف عضو المجلس القومي في مداخلة هاتفية لبرنامج «صوت الناس»، المذاع عى قناة «المحور»، اليوم الإثنين، أن "الوزارة ردت على 130 اسمًا من أصل 191 حالة تغيب وردت إلى المجلس"، مؤكدًا أنه "لا يوجد حتى الآن أي حالات اختفاء قسري بين المتغيبين".

في سياق آخر، أوضح أن "المجلس طالب مصلحة السجون منذ فترة بالإفراج الصحي عن بعض المسجونيين المصابين بحالات أمراض ميؤوس من شفائها ولا داعي لبقائها داخل السجن، مثل السرطان المتقدم وفشل الكبد والأورام الكبدية، والفشل الكلوي في سن متقدم".

وأكد وجود تعاون بين المجلس ووزارة الداخلية فيما يتعلق بآليات زيارة السجون وتفقد أحوال النزلاء بها، قائلا: "لمسنا توافر العديد من الحقوق الأساسية للمسجونين من الدواء والمأكل والملابس والتدفئة المناسبة".

كما أوضح أن "هناك العديد من الإيجابيات التي تحققت داخل السجون، ولم يعد هناك سجن مُغلق أمام منظمات المجتمع المدني، وأن المجلس طالب الوزارة بالإفراج عن المسجونين احتياطيًا الذين لم يرتكبوا عنفًا للتخفيف من تكدس السجون، بدلا من الاتجاه لبناء آخرى جديدة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك