«الخشت»: إقرار 14 مشروعا لتطوير قطاع التعليم والطلاب بجامعة القاهرة - بوابة الشروق
السبت 6 يوليه 2024 9:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الخشت»: إقرار 14 مشروعا لتطوير قطاع التعليم والطلاب بجامعة القاهرة

الدكتور محمد عثمان الخشت نائب رئيس جامعة القاهرة
الدكتور محمد عثمان الخشت نائب رئيس جامعة القاهرة
كتب-هاني النقراشي
نشر في: الإثنين 18 يناير 2016 - 12:34 م | آخر تحديث: الإثنين 18 يناير 2016 - 12:34 م

قال الدكتور محمد عثمان الخشت نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون التعليم والطلاب، إن مجلس شؤون التعليم والطلاب بالجامعة خلال اجتماعه أمس الأحد، أقر 14 مشروعاً لتطوير قطاع التعليم والطلاب في ضوء الخطة الاستراتيجية لجامعة القاهرة.

وأضاف الخشت، في بيان له، اليوم الإثنين، أن تلك المشروعات التي أقرها المجلس أمس الأول، تضمنت، مشروعا لتطبيق الحوكمة لاسيما الشفافية والرقابة المتبادلة على جميع الإدارات التابعة للقطاع بما يضمن تحسين الآداء بها ورفع كفاءتها، كما تضمنت المشروعات مشروعا لميكنة قطاع التعليم والطلاب، ومشروعا لتجديد التفكير الديني الذى يقوم على تغيير المرجعيات الفكرية وطرق التفكير في الدين عن طريق تنفيذ سلسلة من ورش العمل والمسابقات ونماذج المحاكاة الطلابية بجميع الكليات، إلى جانب برنامج متكامل لاكتشاف الموهوبين من الطلاب ثقافيا وفنيا ورياضيا.

وأشار إلى أن الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة كان وجه بضرورة إعداد مخطط شامل لتطوير القطاع وإداراته المركزية، يقوم على تحقيق الإصلاح الأكاديمى والإدارى والمالى وفقا للخطة الاستراتيجية للجامعة، منوها بأنه تم تقديم 14 مشروعا للتطوير إلى مجلس شؤون التعليم والطلاب الذي انتهى إلى اعتمادها والبدء في تنفيذها.

وناقش المجلس خلال اجتماعه أمس الأحد، مشروعا متكاملاً لتطوير الكتاب الجامعي يقوم على تحديث المقررات الجامعية ومواكبتها لآخر التطورات العلمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك