في يومها الثاني.. إقبال مواطنو جنوب سيناء على معارض أهلا رمضان - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 6:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

في يومها الثاني.. إقبال مواطنو جنوب سيناء على معارض أهلا رمضان

رضا الحصري
نشر في: الأحد 18 فبراير 2024 - 4:04 م | آخر تحديث: الأحد 18 فبراير 2024 - 4:04 م

توافد مواطنو جنوب سيناء، اليوم الأحد، على معارض "أهلا رمضان" التي جرى افتتاحها بمدينتي طور سيناء وشرم الشيخ أمس لشراء السلع الغذائية، واحتياجات شهر رمضان الكريم؛ نظرًا لوجود تخفيضات عليها كبيرة مقارنة بمثيلتها في الأسواق والمحلات التجارية.

وأكد المواطنون، توافر السلع وبكميات كبيرة، بجودة عالية وبأسعار مدعمة أقل من السوق، مطالبين باستمرار هذه المعارض، مع تشديد الرقابة عليها بشكل دوري لمواجهة جشع التجار.


وأثنى المواطنون، على تنوع السلع التي يتضمنها المعرض، مؤكدين أنه يضم الاحتياجات المنزلية وليس السلع الغذائية فقط، ومشيدين بجهود الدولة في محاربة غلاء الأسعار من خلال التوسع في فتح منافذ ومعارض بيع السلع المدعمة.

يذكر أنه جرى أمس افتتاح معرضين للسلع الغذائية بمدن طور سيناء وشرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، ويجري التنسيق لافتتاح عدد من المعارض في جميع مدن المحافظة الأخرى بالتنسيق بين المحافظة، ومديرية التموين، والوحدة المحلية لمدينة الطور، والغرفة التجارية، وذلك في إطار خطة المحافظة لدعم المواطنين وتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة؛ تنفيذًا لتوجيهات اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

وتتضمن المعارض جميع السلع الغذائية من سكر، وأرز، ومكرونة، وزيت، وسمن، وأنواع الجبن والألبان، والبقوليات، والخضروات والفاكهة، وملابس، ومستلزمات شهر رمضان من بلح، جوز هند، قمر الدين، الفاكهة المجففة "تين، ةمشمش، وخروب"، سوبيا، واللحوم الطازجة والمجمدة، والدواجن.

وتتوافر السلع الغذائية داخل المعارض بأسعار مخفضة بنسبة تخفيض تتراوح من 10 حتى 20%؛ لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، ومواجهة الغلاء، ومن المقرر أن يبلغ إجمالي عدد معارض "أهلا رمضان" الأساسية على مستوى المحافظة 8 معارض، و28 منفذا تابعا لمديرية التموين "دلتا ماركت"، ومنافذ "كلنا واحد"، والسلاسل التجارية الكبرى التي دخلت ضمن مبادرة خفض الأسعار.

ويبلغ سعر كيلو المكرونة داخل المعرض 22 جنيها بدلا من 32 جنيها، والسكر بـ27 جنيها، والزيت 800 ميلي بـ70 جنيها بدلا من 80 جنيها، والزيت 700 ميلي بـ67 جنيها بدلا من 75 جنيها، والأرز الكيلو بـ32 جنيها بدلا من 37 جنيها، واللحوم البلدي بـ380 جنيها، والمجمدة نوعين إحداهما بـ170 جنيها، والآخر بـ240 جنيها، وأسعار البلح تتراوح من 22 حتى 60 جنيها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك