تأييد إدراج 19 متهما من «داعش مطروح» و23 في «قسم حلوان» على قوائم الإرهاب - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 3:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تأييد إدراج 19 متهما من «داعش مطروح» و23 في «قسم حلوان» على قوائم الإرهاب

كتب- محمد جمعة
نشر في: الأربعاء 18 أبريل 2018 - 3:21 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 أبريل 2018 - 3:21 م

قضت محكمة النقض، بتأييد قرار محكمة الجنايات الصادر بإدراج 19 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميا بـ«خلية مطروح» التابعة لتنظيم «داعش»، على قوائم الكيانات الإرهابية، وذلك بعد رفضها الطعون المقدمة من المتهمين.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، قررت إدراج المتهمين في القضية على قوائم الكيانات الإرهابية لمدة 3 سنوات، مع ما يترتب على ذلك من آثار طبقا لقانون الكيانات الإرهابية.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، قضت في نوفمبر الماضي بإعدام 7 متهمين في القضية وبمعاقبة 10 آخرين بالسجن المؤبد، وبالسجن المشدد 15 سنة لـ3 آخرين.

ونسبت النيابة للمتهمين إنشاء وتنظيم وإدارة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون لتعطيل أحكام الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها.

وفي حكم آخر، قضت محكمة النقض، برفض الطعن المقدم من 23 متهمًا في قضية اقتحام قسم شرطة حلوان، وتأييد إدراجهم على قوائم الكيانات الإرهابية.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين في هذه القضية ارتكاب جرائم الإرهاب والتجمهر والقتل العمد مع سبق الإصرار والشروع في القتل العمد وتخريب المباني العامة والأملاك المخصصة للمصالح الحكومية وحيازة الأسلحة النارية الآلية والبيضاء والذخائر وإتلاف سيارات الشرطة والمواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك