شيخ الأزهر: عبادة الدعاء ليست ثانوية أو مأمور بها على سبيل الندب والاستحباب - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 8:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شيخ الأزهر: عبادة الدعاء ليست ثانوية أو مأمور بها على سبيل الندب والاستحباب

أحمد علاء
نشر في: الثلاثاء 18 أبريل 2023 - 10:59 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 18 أبريل 2023 - 10:59 ص

 

قال الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، إن ما يرتبط بليلة القدر التي هي خير من ألف شهر، هي عبادة الدعاء ولجوء المسلم إلى ربه وتضرعه إليه في كل شئونه سواء في العسير أو الميسور.

وأضاف خلال احتفالية وزارة الأوقاف بليلة القدر، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، في مركز المنارة للمؤتمرات الدولية، اليوم الثلاثاء، أن البعض قد يظن أن عبادة الدعاء ثانوية أو مأمور بها على سبيل الندب والاستحباب وأن العبد مخير بين أدائها وتركها.

وأوضح أن ذلك ظن خاطئ مصدره الغفلة عن موارد الأمر والنهي في القرآن، والحقيقة أن الدعاء عبادة مأمور به في آيات كثيرة من آيات القرآن الكريم، أمر بها النبي صلى الله عليه وسلم كما أمر بها المؤمنون سواء بسواء.

وأضاف: "يقول صلى الله عليه وسلم لزوال الدنيا أهون على الله من قتل رجل مسلم، وقوله أول ما يحاسب به العبد الصلاة وأول ما يقضى بين الناس في الدماءِ، وقوله لو أن أهل السماء والأرض اشتركوا في دم مؤمن لأكبهم الله في النار وقوله إذا التقى المسلمان بسيفيهما فالقاتل والمقتول والنار قيل يا رسول الله هذا القاتل فما بال المقتول ، قال إنه كان حريصا على قتل صاحبه".

وانطلقت الاحتفالية، بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها القارئ الشيخ حجاج الهنداوي.

ويحضر الاحتفالية، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، ورئيسا مجلسي النواب والشيوخ، وعدد كبير من الوزراء الشخصيات الدينية والسياسية والإعلامية.

ومن المقرر أن يكرم رئيس الجمهورية، خلال الاحتفالية النماذج المشرفة من الفائزين بالمسابقة الـ 29 لحفظ القرآن الكريم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك