رئيس الوزراء: توجيه للمحافظات باستمرار منافذ بيع السلع على مدار العام - بوابة الشروق
الأربعاء 1 مايو 2024 9:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الوزراء: توجيه للمحافظات باستمرار منافذ بيع السلع على مدار العام

أحمد علاء
نشر في: الخميس 18 أبريل 2024 - 7:54 م | آخر تحديث: الخميس 18 أبريل 2024 - 7:55 م

أشاد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بمنافذ البيع التابعة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية ودورها في استقرار الأسواق.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، عقده بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الخميس، أنّ منافذ الجميعات التعاونية التابعة لوزارة التموين وكذلك منافذ المحافظات لعبت دورا في تحقيق الاستقرار.

وأشار إلى أن توجيهًا صدر للمحافظات باستمرار منافذ بيع السلع على مدار العام، لتحقيق وفرة في السلع.

وأوضح أن المصانع كانت تعمل بأقل من 50% من طاقتها الإنتاجية، ومن ثم ترتفع الأسعار مع قلة المعروض، بجانب استغلال الأمر من قِبل ضعاف النفوس.

وأكّد أنه لا توجد حاليا أي شكوى من الإفراج عن السلع، وأن هناك وفرة في الأسواق بما يساهم في تحقيق التنافسية التي تؤدي إلى انخفاض الأسعار.

وفي وقت سابق من اليوم، ترأس مدبولي، اجتماع الحكومة الأسبوعي، في مقرها بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ وذلك لمناقشة عدد من الملفات المهمة.

وأكد مدبولي الحرص الشديد على متابعة حركة الأسواق وتوافر السلع للمواطنين، في ضوء القرارات والإجراءات التي اتخذتها الدولة مؤخرا مع الجهات المعنية لخفض الأسعار واستدامة توافر السلع في الأسواق المحلية، لافتا إلى أنه سبق تشكيل لجنة تضم عدداً من الوزراء ومسئولي الجهات المعنية لإدارة هذا الملف، كما أنه تم تشكيل مجموعة عمل مصغرة في كل محافظة، برئاسة المحافظ؛ لمتابعة توافر السلع في الأسواق.

وشدد على اهتمامه بعقد اجتماع أسبوعي؛ بهدف المتابعة الدورية لحركة الأسواق وأسعار السلع، ورصد لما يحدث من انخفاض في أسعارها خلال الفترة الماضية، اتساقاً مع ما اتخذته الحكومة مؤخراً من خطوات وإجراءات بالتعاون مع القطاع المصرفي لتوفير العملة الأجنبية، بما يسهم في زيادة حجم المفرج عنه من سلع وبضائع خلال هذه الفترة، مؤكداً أن الحكومة تتابع وترصد موقف انخفاض الأسعار؛ تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية فى هذا الشأن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك