البلشى: 300 صحفى وقعوا مذكرة دعوة لعقد عمومية «الصحفيين» - بوابة الشروق
الأحد 20 أكتوبر 2024 3:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البلشى: 300 صحفى وقعوا مذكرة دعوة لعقد عمومية «الصحفيين»

خالد البلشى
خالد البلشى
كتبت ــ ليلى عبدالباسط وهدير الحضرى:
نشر في: الأربعاء 18 مايو 2016 - 8:43 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 مايو 2016 - 8:43 م
- حنان فكرى: «إعلام» مجلس النواب منحاز للداخلية.. وداوود: السلطة تريد تحجيم «قلعة الحريات»

قال عضو مجلس نقابة الصحفيين ورئيس لجنة الحريات، خالد البلشى، إن المجلس تلقى مذكرة من 300 صحفى للدعوة لعقد جمعية عمومية رسمية للتأكيد على مطالب الصحفيين فى مؤتمر 4 مايو، ردا على اقتحام مقر النقابة.

وأضاف البلشى فى تصريحات لـ«الشروق»، على هامش أحداث المؤتمر العام، «إقالة وزير الداخلية على رأس المطالب، والصحفيون هم من سيحسمون الأمر خلال المؤتمر».

من جهتها، قالت عضو مجلس النقابة حنان فكرى إن لجنة الإعلام فى مجلس النواب أطلقت مبادرة جيدة لحل الأزمة، مستدركة «لا أعلم لماذا تعنتت أخيرا، وأصدرت تقريرا منحازا للداخلية تسبب فى قلب الآية، على الرغم من أن النقابة هى من تعرضت للاعتداء».

وأردفت: «لم تردنا أى حلول رسمية منهم حتى الآن بشأن الأزمة، ونحن لسنا مجرمين أو إرهابيين أو خارجين على القانون لكى يتم حصار النقابة بهذا الشكل»، مشيرة إلى أن المجلس أعطى أسبوعين مدة لحل الأزمة، لكن كل الاقتراحات لم تكن بشكل رسمى، ولم تكتمل ووصلت بالقضية إلى حائط سد، والمؤتمر ليس جمعية عمومية، لكنه يستعرض تطورات الأزمة أمام أعضاء الجمعية.

ورفض عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان وعضو مجلس النقابة السابق، محمد عبدالقدوس، التعليق على المشهد، معتبرا إياه حالة من الإحباط.

وقال الكاتب الصحفى والقيادى بحزب الدستور خالد داوود: «الصحافة والنقابة تعرضتا لهجمة بشعة وغير مبررة للتشويه وشق الصف»، داعيا إلى التركيز على القضية الأساسية، وهى الاقتحام، وتابع تعليقا على عدم وجود حشد للصحفيين مقارنة باجتماع 4 مايو «السلطة تريد تحجيم نقابة الصحفيين بصفتها قلعة الحريات ومنبر الأصوات المعارضة سواء للصحفيين أو غيرهم مثلما شاهدنا تظاهرة رفض قانون الخدمة المدنية».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك