رئيس الوزراء: البدء فورا في ازدواج طريق «قنا - سوهاج» الصحراوي - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 7:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الوزراء: البدء فورا في ازدواج طريق «قنا - سوهاج» الصحراوي

رئيس الوزراء - شريف اسماعيل
رئيس الوزراء - شريف اسماعيل
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 18 مايو 2016 - 9:13 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 مايو 2016 - 9:13 م
قرر المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء البدء فورًا في تنفيذ مشروع ازدواج طريق «قنا - سوهاج» الصحراوي الغربي بطول 140 كم، وبتكلفة تقدر بـ350 مليون جنيه، جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده اليوم لمتابعة المشروعات المتوقفة والجاري تنفيذها سواء التنموية أوالخدمية في محافظات أسوان وقنا والأقصر، بحضور وزراء التخطيط والإسكان، والتنمية المحلية، والزراعة، والنقل، والسياحة، ومحافظي قنا، والأقصر، وأسوان.

وأكد رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، على أن الحكومة تولي أهمية قصوى للمشروعات الخدمية والتنموية التي يتم تنفيذها بمحافظات الصعيد، وخاصة المشروعات ذات الواقع الإيجابي على المواطنين والتي تحقق المصلحة المباشرة لهم.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن هذا الاجتماع يعد بداية لسلسلة من الاجتماعات المقرر عقدها خلال الفترة المقبلة مع المحافظين لاستعراض الموقف التنفيذي للمشروعات التي يتم تنفيذها على أرض المحافظات سواء الجاري تنفيذها أو المتوقفة، لاتخاذ إجراءات فاعلة لدخول تلك المشروعات حيز التنفيذ.

وتقرر خلال الاجتماع، رصد 800 مليون جنيه لنهو تنفيذ 43 ألف وحدة سكنية على مستوى الجمهورية من مشروعات الإسكان القومي.

وخلال الاجتماع، عرض محافظو قنا والأقصر وأسوان، تقريرًا متكاملاً حول أهم المشروعات التى يتم تنفيذها على أرض المحافظة، والموقف التنفيذي لكل مشروع على حده، والاحتياجات المالية المطلوبة لاستكمالها، وكذا المعوقات الإدارية التى تواجهها.

وفيما يتعلق بمشروعات محافظة الأقصر تمت الموافقة على استكمال مشروعات مياه الشرب في كل من محطة مياه إسنا، خزانات أرمنت، محطة مياه القرنة، محطة مياه البغدادي.

ووجه رئيس الوزراء بقيام وزارة التربية والتعليم باستغلال قرارات التخصيص الصادرة من المحافظة لإنشاء مدارس متفرقة بمحافظة الأقصر، كما استعرض الاجتماع الموقف الخاص بتدبير المبالغ المالية المطلوبة لاستكمال أعمال تطوير طريق الكباش، وكذا تطوير معبد إسنا.

وفيما يتعلق بمشروعات محافظة أسوان، استعرض الاجتماع الاجراءات الخاصة بنهو تنفيذ مشروع الاسكان الاجتماعي الذي يتم تنفيذه بمنطقة الصداقة والذي يضم 7752 وحدة سكنية، على أن يتم الانتهاء منه 30/ 6/ 2016، كما تم استعراض الموقف التنفيذي لمشروع الإحلال والتجديد لمحطتي المعالجة كيما 1 وكيما 2.

وفيما يتعلق بمشروعات محافظة قنا، استعرض المحافظ المشروعات الخاصة بالطرق، ومنها طريق «قنا - الأقصر» الشرقي الصحراوي بطول 270 كم، ووجه رئيس الوزراء في هذا الصدد بدراسة تنفيذ هذا المشروع، كما استعرض محافظ قنا الموقف التنفيذي لمشروع الإسكان الاجتماعي، وكذا مشروعات المياه والصرف الصحي داخل المحافظة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك