«شرشر»: «إعلام النواب» رفضت تقرير «هيكل» عن أزمة الصحفيين لانحيازه - بوابة الشروق
الأحد 20 أكتوبر 2024 1:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«شرشر»: «إعلام النواب» رفضت تقرير «هيكل» عن أزمة الصحفيين لانحيازه

أسامة شرشر نائب- تصوير جيهان نصر
أسامة شرشر نائب- تصوير جيهان نصر
ليلى عبدالباسط وهدير الحضري
نشر في: الأربعاء 18 مايو 2016 - 5:23 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 مايو 2016 - 5:23 م
- «الميرغني»: الحفاظ على وحدة الصحفيين يستدعي عدم الاستدراج لمعارك جانبية

قال الصحفي أسامة شرشر، عضو لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إن اللجنة البرلمانية لحل أزمة الصحفيين والداخلية، رفضت تقرير رئيس اللجنة أسامة هيكل، حول الأزمة، قائلا: «التقرير منحاز وتم شطبه».

وأضاف «شرشر»، لـ«الشروق»، على هامش حضوره مؤتمر نقابة الصحفيين، الأربعاء، «اللجنة ستعد تقريرا آخر عن الأزمة».

وشدد فى كلمته أمام المؤتمر أنه «لا يستطيع أحد أن يفرض الحراسة على النقابة، في الوقت الذي يؤكد فيه العالم كله على حرية الصحافة والتعبير والكلمة».

وقال الكاتب الصحفي رجائي الميرغني، إن الحفاظ على وحدة نقابة الصحفيين تستدعي عدم الاستدراك لمعارك جانبية تستنزفها وتقدم صورة غير حقيقة عن موقفها.

وأضاف خلال كلمته فى المؤتمر العام للصحفيين، اليوم، «بعض الزملاء ارتكبوا أخطاء تستدعي مساءلتهم؛ لأنهم شقوا الصف الصحفي، ولكن بروح الزمالة سنؤجل هذه الحسابات وندعوهم للعودة للنقابة التى هى بيت لهم»، في إشارة لأعضاء مجلس النقابة الذين حضروا اجتماع الأهرام، والدعوة لعقد جمعية عمومية لسحب الثقة من مجلس النقابة الحالى.

ودعا «الميرغني»، الصحف والمواقع الإلكترونية الالتزام بوضع الشارة السوداء المتفق عليها فى لقاء الجماعة الصحفية 4 مايو الماضى، معلقا: «من تخلى عن هذه الشارات لن نحاسبهم ولكن سنقول لهم احتكموا لضمائركم المهنية»، مقترحًا تخصيص يوم من كل أسبوع للاحتجاج على سلالم النقابة.

وأكد أن التلويح بفرض الحراسة على النقابة سيبوء بالفشل، وأن تلك المحاولات مصيرها العدم.

من جانبه، أكد محمد سعد عبدالحفيظ، مدير تحرير«الشروق»، خلال مداخلته على تمسك الصحفيين بوحدة الصف، مضيفا «حتى لو عدد اجتماع اليوم أقل من اجتماع 4 مايو فنحن نقدم نموذجا للشارع المصري بأنه مازالت هناك فئة تتمسك بحقها».

وتابع: «لن يستمر نظام يعادي الحريات العامة، ويعادي الوطن، ونظام ليس لديه خيار إلا مصالحة شعبه، وإلا سنبدأ طريقا بدأناه فى 2005».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك