ازدحام شبابيك حجز «قطارات قبلى».. وهدوء بـ«بحرى» - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 11:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ازدحام شبابيك حجز «قطارات قبلى».. وهدوء بـ«بحرى»

ارشيفيه
ارشيفيه
ميساء فهمى
نشر في: السبت 18 يونيو 2016 - 8:02 م | آخر تحديث: السبت 18 يونيو 2016 - 8:02 م
- ضبط أول بائع فى السوق السوداء.. ورئيس السكة الحديد: حجز القطارات الإضافية وعربات العلاوة قبل العيد

لليوم الثانى على التوالى، استقبلت شبابيك محطة «مصر» للسكك الحديدية الركاب لحجز تذاكر القطارات خلال أيام عيد الفطر المبارك، حيث أعلنت الهيئة جدولا خاصا بأيام الحجز منعا للتزاحم وانتشار السوق السوداء.

ووفقا لجدول السكة الحديد، فإن حجز يوم السبت، كان مخصصا للسابع والعشرين من رمضان الموافق 2 يوليو، واليوم الأحد، مخصصا للثامن والعشرين من رمضان الموافق 3 يوليو، وهكذا تباعا حتى الثلاثاء المقبل المخصص لحجز يوم 30 رمضان الموافق 5 يوليو بالتزامن مع وقفة عيد الفطر المبارك.

من جانبه، قال رئيس هيئة السكة الحديدية، مدحت شوشة، لـ«الشروق»، إن القطارات الإضافية وعربات العلاوة سيتم فتح باب الحجز فيها قبل أيام معدودة من فترة العيد، مشددا على دراسة إقرار أو إلغاء الزيادة المتبعة سنويا على القطارات الإضافية، وإصدار القرار الرسمى خلال ساعات.

فيما أكدت مصادر مسئولة بهيئة السكك الحديدية لـ«الشروق»، ارتفاع نسبة إقبال المواطنين على تذاكر قطارات العيد على محافظات الوجه القبلى والصعيد عن حاجزى تذاكر محافظات بحرى، منوهة إلى انتظام حالة البيع حتى الآن، وعدم وجود أى مشاكل فى الحصول على التذاكر المطلوبة، واعتدال نسبة الزحام، التى تزداد مع اقتراب أيام العيد، وخاصة على تذاكر القطارات الإضافية.

وأوضحت المصادر أن شرطة النقل والمواصلات ضبطت أحد الأشخاص وبحوزته عددا من التذاكر التى يحاول بيعها فى السوق السوداء داخل المحطة، مساء أمس، لافتة إلى انخفاض معدلات الإقبال على حجز قطارات الـ«vip»، نظرا لارتفاع ثمن تذكرتها عن القطارات المكيفة والعادية، متوقعة ارتفاع نسبة الإقبال عليها فى الأيام الأخيرة من شهر رمضان بعد نفاذ تذاكر القطارات المكيفة.

ونوهت المصادر إلى توفير الهيئة 14 قطارا إضافيا خلال فترة العيد، بجانب القطارات الموجودة بجدول التشغيل الطبيعى، فى الفترة من 29 يونيو الحالى حتى 12 يوليو المقبل، والتشديد على بيع 4 تذاكر كحد أقصى للفرد الواحد بالرقم القومى لمنع تسريبها إلى السوق السوداء.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك