وكيل الإدارة المحلية بالنواب: الحكومة الجديدة مقبلة على تحديات كبيرة جدا - بوابة الشروق
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 3:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وكيل الإدارة المحلية بالنواب: الحكومة الجديدة مقبلة على تحديات كبيرة جدا

النائب محمد الحسيني
النائب محمد الحسيني
هديل هلال
نشر في: الخميس 18 يوليه 2024 - 11:47 ص | آخر تحديث: الخميس 18 يوليه 2024 - 11:47 ص

قال النائب محمد الحسيني، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن الجلسة العامة للمجلس اليوم الخميس، تشهد التصويت على منح الثقة لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي الجديدة.

وأضاف خلال لقاء لفضائية «إكسترا نيوز»، صباح الخميس، أن اللجنة المُشكلة لدراسة برنامج الحكومة انتهت من المناقشات الخاصة بها، معربًا عن أمله في سير الأمور بشكل منضبط، خلال الفترة المقبلة.

ونوه أن «الحكومة الجديدة مُقبلة على تحديات كبيرة جدًا»، مشيرًا في الوقت نفسه، إلى أن التعاون الرشيد بين السلطتين التنفيذية والتشريعية سيساهم في تحقيق طموحات الشعب المصري.

وعن ملف الإدارة المحلية، أوضح أن الخطة الاستثمارية للعام المالي 2024 – 2025، تخصص 31.8 مليار جنيه لجميع محافظات مصر، مشددًا على أهمية تعظيم موارد الدولة في الوحدات المحلية؛ لتخفيف العب عن الموازنة العامة.

وشدد على أهمية رفع كفاءة العنصر البشري في الوحدات المحلية وتوفير التدريب اللازم له؛ لأنه مسئول عن حل مشكلات المواطن على الأرض، وكذلك الاهتمام بتنفيذ المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

ويعقد مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، جلسة عامة، اليوم الخميس، للتصويت على منح الثقة لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي الجديدة.

ويناقش المجلس تقرير اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، وكيل أول المجلس، لدراسة برنامج الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك