وزيرة الخارجية الألمانية تبدي رد فعل هادئا حيال غضب بكين من تصريحاتها عن الرئيس الصيني - بوابة الشروق
الجمعة 25 أكتوبر 2024 7:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة الخارجية الألمانية تبدي رد فعل هادئا حيال غضب بكين من تصريحاتها عن الرئيس الصيني

نيويورك (د ب أ)
نشر في: الإثنين 18 سبتمبر 2023 - 8:41 م | آخر تحديث: الإثنين 18 سبتمبر 2023 - 8:41 م

أبدت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك رد فعل هادئا حيال غضب بكين من تصريحاتها التي وصفت فيها الرئيس الصيني شي جين بينج بالديكتاتور.

جاء ذلك على هامش مشاركة الوزيرة المنتمية إلى حزب الخضر في فعاليات أسبوع الأمم المتحدة في نيويورك اليوم الاثنين.

وردا على سؤال حول ما إذا كان ورد إليها احتجاج رسمي من بكين وكيف سيكون رد فعلها، قالت بيربوك: "علمت بهذا"، لكنها رفضت الإجابة على السؤال بشكل أكثر تفصيلا.

كانت الصين أعربت عن رفضها لوصف بيربوك للرئيس الصيني وزعيم الحزب الشيوعي شي جين بينج بالديكتاتور، واعتبرت هذا الوصف من قبيل الاستفزاز السياسي، وقالت المتحدثة باسم الخارجية الصينية ماو نينج في بكين في وقت سابق من اليوم إن "تصريحات الجانب الألماني سخيفة للغاية وتمس الكرامة السياسية للصين بشكل خطير، وهي استفزاز سياسي صريح". وأضافت أن الصين تعارض ما قاله الجانب الألماني وأن الصين تواصلت لهذا السبب مع ألمانيا عبر القنوات الدبلوماسية.

كانت محطة "فوكس نيوز" الأمريكية أجرت مقابلة مع بيربوك خلال رحلتها إلى الولايات المتحدة في الرابع عشر من الشهر الجاري، وتناولت بيربوك خلال المقابلة الحديث عن الحرب الروسية على أوكرانيا وقالت في إشارة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين:" إذا فاز بوتين في هذه الحرب، فما عسى أن تكون الإشارة التي سيمثلها هذا بالنسبة لديكتاتوريين آخرين في العالم، مثل شي، الرئيس الصيني؟".

وتابعت السياسية المنتمية إلى حزب الخضر:" لهذا السبب يجب أن تفوز أوكرانيا بهذه الحرب. يجب أن تنتصر الحرية والديمقراطية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك