دعم مشترك بين وزارة الصحة ومنظمة الأمم المتحدة للسكان لتحسين الصحة العامة في مصر - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 11:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دعم مشترك بين وزارة الصحة ومنظمة الأمم المتحدة للسكان لتحسين الصحة العامة في مصر

منى زيدان
نشر في: الأربعاء 18 سبتمبر 2024 - 8:49 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 سبتمبر 2024 - 8:49 م

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، السيد إيف ساسينراث، الممثل المقيم الجديد لمنظمة الأمم المتحدة للسكان (UNFPA)، ونائبته جيرمان حداد، اليوم الأربعاء، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوزير بدأ الاجتماع بالترحيب بممثل الـ (UNFPA) وتهنئته بمنصبه الجديد، مؤكدا أهمية تعزيز سبل التعاون المثمر بين المنظمة والوزارة لتعزيز القطاع الصحي في مصر.

وأضاف عبدالغفار أن الاجتماع تناول مناقشة آفاق التعاون المشتركة الحالية والتوسع في الخطط والبرامج المقرر العمل عليها مستقبلياً في مختلف المجالات الصحية، وعلى رأسها الرعاية الصحية الأساسية وتعزيز الصحة الإنجابية في مصر، بما يضمن تحسين الصحة العامة للمواطنين وتحقيق الأمن الصحي لهم.

وأشار إلى أن الاجتماع تضمن استعراض خطة العمل المقترحة من منظمة الأمم المتحدة للسكان (UNFPA) للتعاون ضمن المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، في مختلف المجالات الصحية، بما في ذلك تنظيم الأسرة وتعزيز الصحة الإنجابية.

وأكد الوزير أهمية تعزيز التعاون في هذا الشأن، حيث أن تحسين الصحة العامة للمواطنين يشكل جزءاً أساسياً من أهداف التنمية البشرية، من خلال تطوير مهارات الفرق الطبية وتعزيز الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وتوفير التوعية الصحيحة في مختلف الجوانب الصحية.

وأوضح أن الاجتماع تناول سبل التعاون المشترك لتوفير وسائل تنظيم الأسرة في مختلف المنشآت الصحية بالمحافظات، فضلاً عن تدريب وصقل مهارات أطباء الأسرة العاملين بتلك المنشآت على أحدث بروتوكولات استخدام وسائل تنظيم الأسرة، ونشر التوعية الصحيحة بين السيدات حول أهمية الولادة الطبيعية وتنظيم الأسرة، مؤكداً أن طبيب الأسرة هو الركيزة الأساسية في نظام الرعاية الصحية.

ولفت إلى أن الاجتماع تضمن مناقشة سبل التعاون المشترك لتوفير تدريبات مكثفة ومتخصصة للتمريض والقابلات على التعامل مع السيدات الحوامل والاستخدام الصحيح لوسائل تنظيم الأسرة، بما يضمن تحسين مهاراتهم، باعتبارهم جزءا أساسيا من منظومة الرعاية الصحية المقدمة للأمهات والأطفال خلال فترة الحمل والولادة، مؤكداً أهمية التمريض والقبالة في زيادة معدلات الولادة الطبيعية وتحسين صحة الأمهات، وذلك في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة في مجال الصحة.

ومن جانبه، أكد السيد إيف ساسينراث، الممثل المقيم الجديد لمنظمة الأمم المتحدة للسكان (UNFPA)، تطلعه لتعزيز التعاون المشترك مع الوزارة خلال الفترة المقبلة، فضلا عن تأكيده على دعم المنظمة لمختلف المشروعات التي تستهدف تحسين خصائص الحياة، وعلى رأسها المشروعات المتعلقة بالقضايا الصحية والسكانية.

حضر الاجتماع الدكتورة عبلة الألفي، نائب وزير الصحة والسكان، والدكتور عمرو قنديل، نائب وزير الصحة والسكان، والدكتور عمرو حسن، مستشار الوزير لشئون السكان وتنمية الأسرة، والدكتورة رشا خضر، القائم بأعمال رئيس قطاع الرعاية الصحية الأولية وتنمية الأسرة.
 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك