تراجع مخزون النفط الأمريكي بأكثر من التوقعات - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 5:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تراجع مخزون النفط الأمريكي بأكثر من التوقعات

د ب أ
نشر في: الأربعاء 18 سبتمبر 2024 - 9:32 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 سبتمبر 2024 - 9:32 م

بعد ارتفاعه الطفيف خلال الأسبوع السابق، أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الأربعاء، عودة مخزون النفط الخام في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي للارتفاع بأكثر من التوقعات.

وذكرت  إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الحكومية، أن مخزون النفط الخام ارتفع خلال الأسبوع المنتهي يوم 13 سبتمبر الحالي بواقع 6ر1 ألف برميل، بعد ارتفاعه بواقع 800 ألف برميل في الأسبوع السابق، في حين كان المحللون يتوقعون  تراجع المخزون بواقع 100 ألف برميل خلال الأسبوع الماضي.

ومع تراجعه الأكبر من المتوقع، أصبح المخزون الأمريكي في نهاية الأسبوع الماضي  5ر417 مليون برميل أي أقل بنسبة 4% تقريبا، عن متوسط المخزون خلال السنوات الخمس الماضية في مثل هذا الوقت من العام.

في المقابل، ذكرت الإدارة أن مخزون البنزين ارتفع بواقع 100 ألف برميل خلال الأسبوع الماضي، ليقل بنسبة طفيفة للغاية عن متوسط المخزون خلال السنوات الخمس الماضية.

وفي الوقت نفسه، ارتفع مخزون المكررات النفطية التي تشمل زيت التدفئة والديزل (السولار) بواقع 100 ألف برميل ليصبح أقل بنسبة 9% تقريبا عن متوسطه خلال السنوات الخمس الماضية في مثل هذا الوقت من العام.

في المقابل أعلن أمس معهد البترول الأمريكي الممثل لمصالح  قطاع النفط  ارتفاع مخزون الخام الأمريكي خلال الأسبوع الماضي بحوالي مليوني برميل، كما ارتفع مخزون البنزين والمكررات النفطية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك