مصدر بالنقل: انتهاء التشطيبات الأخيرة لمحطة قطارات صعيد مصر - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 2:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر بالنقل: انتهاء التشطيبات الأخيرة لمحطة قطارات صعيد مصر

ميساء فهمي
نشر في: الأربعاء 18 أكتوبر 2023 - 10:51 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 أكتوبر 2023 - 10:51 م

- توقف عدد من القطارات على رصيف وورش المحطة للتجربة.. ومنطقة الاستعلامات والتذاكر جاهزة

قال مصدر بوزارة النقل، إن التشطيبات الداخلية النهائية لمحطة قطارات صعيد مصر بمنطقة بشتيل فى محافظة الجيزة انتهت بالفعل، حيث أصبحت المحطة على مساحة 239 ألف متر بما يعادل 57 فدانا جاهزة للافتتاح واستقبال المواطنين.

وأضاف المصدر فى تصريحات لـ«الشروق»، أن الاستعدادات لتشغيل المحطة تجرى على قدم وساق، خاصة بعد انتظام حركة القطارات مرورا على المحطة دون التوقف بها أو إنزال الركاب، منوها إلى أن إرجاء تشغيل المحطة سببه استكمال التشطيبات الأخيرة.

وأشار المصدر، إلى أنه تمت تجربة إيقاف أحد القطارات الروسية على رصيف وجه قبلى باتجاه أسوان، لتجربة جميع أنظمة الاتصالات والإشارات واتصالها مع القطارات، كما تم إيقاف بعض القطارات بالورش المخصصة داخل المحطة، لافتا إلى أن المحطة تحتوى على 6 أرصفة ‏لخدمة ركاب الوجه القبلى جهة شارع السودان، و4 أرصفة لخط المناشى جهة محور الفريق كمال عامر.

وأوضح المصدر أنه تم الانتهاء بشكل كامل من منطقة الاستعلامات داخل المحطة وشبابيك التذاكر التى يبلغ عددها 28 شباكا، وتجربة ماكينات استخراج التذاكر الإلكترونية بالمحطة، كما تم التأكد من جاهزية الشاشات فى مختلف أرجاء المحطة لعرض مواعيد الرحلات «رقم القطار، المحطة المتجه لها، وقت الوصول، الوقت الحالى».

ونوه إلى أن عددا من المحال التجارية انتهت من أعمال التشطيب الداخلية، تنتظر فقط تجهيزها بالمعدات والبضائع لتعمل رسميا بالتزامن مع افتتاح المحطة، مع استكمال المواقف والممرات المحيطة بالمحطة بالتنسيق مع المحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك