المؤبد لمتهم بحيازة 19 قطعة حشيش وسنة لمتعاطي مخدرات في الإسكندرية - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 7:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المؤبد لمتهم بحيازة 19 قطعة حشيش وسنة لمتعاطي مخدرات في الإسكندرية

عصام عامر
نشر في: الأربعاء 18 أكتوبر 2023 - 1:23 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 أكتوبر 2023 - 1:23 م

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، اليوم الأربعاء، كل من: "ك.ال.ف"، سماك، بالسجن المؤبد، وتغريمه 100 ألف جنيه، و"ز.ج.ا"، سائق، بالحبس مع الشغل لمدة سنة، وتغريمه 10 آلاف جنيه، وألزمتهما بالمصاريف الجنائية، ومصادرة المخدر المضبوط؛ لاتهام الأول بالإتجار، والثاني بتعاطي المواد المخدرة، وذلك في القضية المقيدة برقم 13144 لسنة 2023 جنايات ثانٍ الرمل.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من إدارة مباحث مكافحة الاتجار بالمواد المخدرة والأسلحة والذخائر غير المرخصة، يفيد ضبط شخصين، وبحوزتهما كمية من مخدر الحشيش، بقصد الاتجار والتعاطي، وذلك أثناء تواجدهما في نطاق دائرة القسم.

وجاء بالتحقيقات، المدعومة بتحريات المباحث أن عملية الضبط جرت حال تلقي الشرطة اتصالًا هاتفيًا من أحد المصادر السرية مفاده قيام المتهمين، بحيازة كمية من المواد المخدرة أحدهما يرغب في بيعها لعملائه والأخر يتعاطاها.

وأضافت التحقيقات أنه وبتقنين الإجراءات والانتقال إلى مكان تواجد المتهمين، تم ضبط الأول بعدما أبصرته القوة الأمنية وهو يعطي المتهم الثاني لفافة بداخلها قطعة لمخدر الحشيش من كيس بلاستيكي كان بحوزته، وذلك نظير مبلغ مالي.

وأضافت التحقيقات أنه وبتمكن القوة من ضبطهما وانتزاع الكيس من حوزة المتهم الأول واللفافة من المتهم الثاني، وبفض محتويات الكيس تبين أنه يحوي 19 قطعة لمخدر الحشيش، وبتفتيش شخصه عثر على مبلغ مالي، وهاتف محمول، وبتفتيش المتهم الثاني عثر بحوزته على مبلغ مالي.

ولفتت التحقيقات إلى أنه وباقتياد المتهمين إلى ديوان قسم الشرطة، ومواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، وبتطوير مناقشتهما أقر الأول بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار، والمبلغ المالي من حصيلة البيع، والهواتف للاتصال بعملائه، والثاني أقر باحرازه المخدر للتعاطي، وأنه تحصل عليه من المتهم الأول نظير مبلغ مالي.

وبتحرير محضر إداري بالواقعة، وعرضه على النيابة العامة، قررت إحالة القضية إلى دائرة قضائية بمحكمة جنايات الإسكندرية، والتي أصدرت بحقهما حكمها المُقدم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك