وزير الخارجية: لا أحد يجرؤ على المساس بحدود مصر.. الرد سيكون قاسيا للغاية - بوابة الشروق
الجمعة 18 أكتوبر 2024 11:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الخارجية: لا أحد يجرؤ على المساس بحدود مصر.. الرد سيكون قاسيا للغاية

محمد شعبان
نشر في: الجمعة 18 أكتوبر 2024 - 9:06 م | آخر تحديث: الجمعة 18 أكتوبر 2024 - 9:06 م

قال السفير بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، إن «غطرسة القوة الإسرائيلية ورغبتها في فرض إرادتها لا يمكن أن يحقق السلام والأمن لإسرائيل»، مشددا أن هذا النهج «لم ولن يحقق الاستقرار والسلام لإسرائيل».

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «كلام في السياسة» مع الإعلامي أحمد الطاهري، المذاع عبر شاشة «Extra News» مساء الجمعة، أن «السلام والأمن للإسرائيليين والدولة الإسرائيلية مرهون فقط بإرجاع الحقوق إلى أهلها، وتلبية الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني».

ودعا إلى استخلاص العبر من التاريخ، قائلا: «عبر التاريخ كانت هناك حالات كثيرة لغطرسة القوة، وحرب 6 أكتوبر المجيدة ذكرت إسرائيل والعالم أجمع بأن غطرسة القوة لا يمكن أن تؤدي إلى السلام في المنطقة».

وشدد أن «مسألة فرض الإرادة على المنطقة غير مقبولة على الإطلاق»، مشددا أنه «لا تهاون فيما يتعلق الحدود المصرية».

وأوضح أن الدولة المصرية بعثت برسائل كثيرة جدًا تؤكد جاهزية القوات المسلحة المصرية على مستوى القتال والمعدات والتدريب للدفاع عن الحدود المصرية، مؤكدا أنه «لا يجرؤ أي طرف على المساس بالسيادة والحدود المصرية؛ لأنه يعلم تمامًا مدى الرد المصري الذي سيكون قاسيًا للغاية إذا تم المساس بالحدود والسيادة والأمن القومي المصري».

واختتم عبد العاطي، حديثه بالتأكيد أن «فرض الإرادة والقوة لا يمكن أن يحقق أي سلام أو استقرار في المنطقة، مضيفا أنه «ما لم يكن هناك سلام عادل وشامل يقوم على تلبية مصالح الشعوب؛ فلا يمكن أن تنعم أي دولة، بما فيها إسرائيل، بالأمن والسلام والاستقرار طالما أن هناك حقوقا مشروعة غائبة، واحتلالا لأراضي الشعب الفلسطيني».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك