7600 طالب وطالبة يشاركون في فعاليات القوافل التعليمية بالمنيا وسوهاج - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 11:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

7600 طالب وطالبة يشاركون في فعاليات القوافل التعليمية بالمنيا وسوهاج

ماهر عبد الصبور:
نشر في: الجمعة 18 نوفمبر 2022 - 3:16 م | آخر تحديث: الجمعة 18 نوفمبر 2022 - 3:16 م
قال مندي عكاشة، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنيا، إن الوزارة أطلقت أمس الخميس، ثاني فعاليات مشروع القوافل التعليمية المجانية لطلاب الشهادة العامة بالمرحلتين الثانوية والإعدادية بمحافظتي المنيا وسوهاج، تحت شعار "الجمهورية الجديدة .. العلم والعمل"، بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني، التنمية المحلية، وحدة تصدوا معنا.

وأوضح أن المبادرة تهدف إلى المساهمة في النهوض بنظام التعليم الأساسي قبل الجامعى، وتخفيف العبء عن كاهل الأسرة المصرية من خلال مواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية، وكيفية مواجهة الشائعات والتصدي لها، ذلك تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وأشار إلى أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أعلن أن هناك لجنة مشكلة من الوزارة تتابع القوافل التعليمية لحظيًا، بالتنسيق مع الجهات الشريكة على مدار يومين الخميس والجمعة، حيث أشاد بالمشاركة الكثيفة لـ٧٦٠٠ طالب وطالبة بمحافظتي المنيا وسوهاج.

وجاء تنفيذ القوافل بمحافظة المنيا بمشاركة ٥٤٠٠ مشارك، داخل مركزى ملوى وديرمواس على أن تكون الشهادة الإعدادية، بقاعة مركز شباب ناصر ملوي، والشهادة الثانوية العامة المواد المشتركة بقاعة مجلس مدينة ملوي، ومواد التخصص بقاعة نادي ملوي.. وجاء تنفيذ القوافل بدير مواس على أن تكون الشهادة الإعدادية بمركز شباب دير مواس، والشهادة الثانوية العامة، المواد المشتركة، بقاعة مجلس مدينة دير مواس، ومواد التخصص بقاعة مدرسة الشهيد عمرو إبراهيم الثانوية.

وتخلل اليوم الأول للقوافل، لقاء حواري حول البرنامج القومي لمواجهة الشائعات "تصدوا معنا"، حيث أكد المشاركون أهمية تنفيذ البرنامج نظرًا لتناول منصات التواصل الاجتماعي حيزًا واسعًا في نشر الشائعات من خلال تناقل كثير من الأفراد للأخبار والمعلومات دون تأكدهم من صحة مصدرها ومصداقيتها.

ومن المقرر أن تصل القوافل إلى 300 ألف طالب وطالبة بـ16 محافظة بقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والمحافظات الحدودية والصعيد.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك