وزير النقل يدشن المرحلة الثانية من مشروع النقل العام الجماعي بمحافظة الدقهلية - بوابة الشروق
الجمعة 11 أكتوبر 2024 5:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير النقل يدشن المرحلة الثانية من مشروع النقل العام الجماعي بمحافظة الدقهلية

أحمد سعداوي
نشر في: السبت 19 فبراير 2022 - 12:55 م | آخر تحديث: السبت 19 فبراير 2022 - 12:55 م

الوزير: المشروع يوفر 88 سيارة مينى باص مزودة بأحدث وسائل التكنولوجيا الحديثة
دشن كامل الوزير وزير النقل، يرافقه أيمن مختار محافظ الدقلية، أمس، المرحلة الثانية لخدمات نقل الركاب بالمحافظة فى إطار خطة الوزارة لتوفير خدمات نقل ركاب مميزة والربط الإقليمى بين المحافظات وبين عواصم المحافظات بمراكزها.

وقال وزير النقل، إن المشروع يستهدف وجود نقل جماعي منظم وآمن يتم السيطرة عليه حرصا على حقوق المواطنين وتشجيع مشاركة القطاع الخاص للارتقاء بالخدمة المقدمة للمواطنين، ذاكرا أن تنفيذ هذا المشروع يتم بالتعاون بين جهاز تنظيم النقل البرى الداخلي والدولي التابع لوزارة النقل والأجهزة التنفيذية لمحافظة الدقهلية.

وأوضح أن المشروع يعتبر مكملًا لمبادرة حياة كريمة ليربط بين مدينة المنصورة وكل المراكز التابعة لها باجمالى 15 خطًا بالإضافة إلى 7 خطوط داخلية لربط أحياء العاصمة ببعضها، مشيرًا إلى توفير المشروع 88 سيارة مينى باص مزودة بأحدث وسائل التكنولوجيا الحديثة.

وذكر أن تدشين المرحلة الأولى من المشروع نهاية أكتوبر الماضي ضمت 39 سيارة مينى باص مكيف مزودة بكل وسائل الراحة والترفية والمرحلة الثانية تضم 28 سيارة مينى باص.

وتابع: "سيتم مراجعة خدمات نقل الركاب بين مدينة المنصورة ومحافظات الجمهورية وخاصة بعد عودة شركة الدلتا للنقل والسياحة إلى وزارة النقل، فضلًا عن دراسة قيام شركة السوبرجيت بربط مدينة المنصورة بالقاهرة بمستوى خدمة مميزة للمواطن وخاصة بعد تطوير طريق بنها- المنصورة ومرورا بطريق شبرا- بنها الحر حتى محطة عدلى منصور لتسهيل دخول المواطنين إلى قلب القاهرة والعاصمة الإدارية بوسائل نقل حضارية متجانسة الجودة.

وأشار الوزير إلى أن القيادة السياسية وجهت بتعظيم دور القطاع الخاص في تنفيذ كل المشروعات في مختلف المجالات لخدمة المواطنين ومنها مشروعات النقل مشتملة السكك الحديدية والطرق والكباري والنقل النهري والموانئ الجافة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك