فيديو.. الأرصاد: أجواء شتوية خلال النصف الثاني من الأسبوع الجاري - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 5:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الأرصاد: أجواء شتوية خلال النصف الثاني من الأسبوع الجاري

هديل هلال
نشر في: السبت 19 مارس 2022 - 11:37 م | آخر تحديث: السبت 19 مارس 2022 - 11:37 م
قال الدكتور محمود شاهين، مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الأجواء مشمسة صباحًا على القاهرة الكبرى، غدًا الأحد، مشيرًا إلى أن العظمى تتراوح غدًا ما بين 20 إلى 22 درجة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء DMC»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء السبت، أن الأجواء شديدة البرودة خلال الساعات المتأخرة من الليل والأولى من الصباح الباكر، موضحًا أن مصر لازالت متأثرة بالكتلة الهوائية القادمة من جنوب شرق أوروبا.

وذكر أن نشاط الرياح في بعض المناطق يزيد من الإحساس بانخفاض درجة الحرارة، قائلًا إن الأجواء مازالت شتوية، وتشهد انخفاضات طفيفة في درجة الحرارة، خلال النصف الثاني من الأسبوع الجاري.

وأوضح مدير عام التنبؤات بالأرصاد، أن درجة الحرارة تنخفض بمعدل يتراوح ما بين درجة إلى درجتين على محافظات شمال البلاد، وما بين 4 إلى 5 على محافظات الجنوب، متوقعًا أن يصبح الجو أكثر اعتدالًا خلال الأسبوع المقبل.

وناشد المواطنين عدم التخلي عن ارتداء الملابس الشتوية؛ لأن الفترة الحالية فترة تقلبات جوية وتتسم بارتفاعات وانخفاضات ملحوظة في درجة الحرارة، مضيفًا أن عودة درجة الحرارة للانخفاض مرة أخرى بعد أعياد شم النسيم، أمر صعب.

ولفت إلى أن نشاط الرياح خلال الفترة الحالية، لا يثير الرمال والأتربة على المناطق الشمالية، منوهًا إلى أنه يثير الرمال والأتربة، على مناطق شمال وجنوب الصعيد، خلال النصف الثاني من الأسبوع الجاري، لكنه لا يصل إلى حد العاصفة.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك