«الجيش الليبي»: نسيطر على كامل الأراضي الليبية عدا قاعدتي الجفرة وسبها - بوابة الشروق
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 8:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الجيش الليبي»: نسيطر على كامل الأراضي الليبية عدا قاعدتي الجفرة وسبها

كتب: أحمد العيسوي
نشر في: الأربعاء 19 أبريل 2017 - 10:45 ص | آخر تحديث: الأربعاء 19 أبريل 2017 - 10:45 ص

قال الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي، العقيد أحمد المسماري، إنه تم تطهير مدينة بنغازي بالكامل من الجماعات الإرهابية، وأصبحت المدينة خالية تمامًا من الإرهاب وتنظيم القاعدة.

وأوضح «المسماري»، خلال لقائه ببرنامج «حلقة الوصل»، المذع عبر فضائية «أون لايف»، أمس الثلاثاء، أن الجيش الليبي أصبح يسيطر على ليبيا بالكامل عدا قاعدتي الجفرة وسبها، مؤكدًا أن دعم الأهالي للجيش الليبي في بنغازي أفشل مخططات الإرهاب.

وأضاف أن الحرب التي يشنها الجيش الوطني الليبي موجهة ضد التنظيمات الإرهابية وليس الشعب الليبي، موضحًا أن تنظيمي «داعش» و«القاعدة» الإرهابيين وجماعة الإخوان الإرهابية هم من يمثلوا الإرهاب في ليبيا وليس الشعب الليبي، وأنه لا يوج صراع بين الجيش والشعب مطلقًا.

وأشار إلى وجود خمسة جيوش مقاتله تحت قيادة المشير خليفة حفتر، مضيفًا أن التحديات أمام الجيش الليبي ليست سهلة بل معقدة، وأنه يعمل على التصدي لعمليات الهجرة غير الشرعية، بالإضافة إلى محاولة السيطرة على المناطق التي تعمل كخطوط لتهريب المواد المخدرة وتهريب السلاح.

ولفت إلى بدء قوات الجيش الليبي في التصدى للجماعات الإرهابية التي تمركزت في المدن بعد الثورة التي قام بها الشعب الليبي ضد الرئيس السابق معمر القذافي، منذ 2014 وحتى الآن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك