الاتحاد العام للغرف التجارية: أسعار السلع الأساسية بدأت في الانخفاض تدريجيا - بوابة الشروق
الجمعة 3 مايو 2024 2:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الاتحاد العام للغرف التجارية: أسعار السلع الأساسية بدأت في الانخفاض تدريجيا


نشر في: الجمعة 19 أبريل 2024 - 5:05 م | آخر تحديث: الجمعة 19 أبريل 2024 - 5:05 م

- أسعار السلع انخفضت بـنسبة تترواح من 25 % إلى 27%

كشف الاتحاد العام للغرف التجارية عن إجمالي الانخفاضات التى شهدتها السلع والمتوقعة خلال الفترة المقبلة بحسب بيان الغرفة اليوم.

وأوضحت الغرفة أنه تم التوافق مع الشعبة العامة للمخابز لخفض أسعار الخبز السياحي بنسبة تترواح من 30% إلى 45% ليصل رغيف وزن 80 جراما إلى 150 قرشا مقابل 300 قرش ويصل رغيف وزن 40 جراما إلى 75 قرشا.

وأكدت الغرفة أنه جاري العمل على خفض أسعار سندوتشات الفول والطعمية بنسبة 20%، كما أوضحت الغرفة أن توافر السلع بعد الافراجات التي تجاوزت 8 مليارات دولار، وبدأت المنافسة بين المنتجين والمستوردين والسلاسل سواء من خلال خفض الأسعار.

وشهدت أسعار الجملة لكافة السلع الأساسية فتراجع أسعار القمح 40% وبنحو 30% للدقيق و40% لزيت الصويا و35% في الذرة.

وأكد بيان الغرفة أن كبار المنتجين للسلع الأساسية قاموا بإصدار قوائم أسعار جديدة بعد لقاء رئيس الوزراء، حيث تم خفض الأسعار بها مقارنة بأسعار ما قبل التعويم بنسبة متوسطة 25% ووصلا الى 27,% في بالسلع الاساسية، وذلك بعد أن أضاف العديد من السلاسل التجارية خفض إضافي للمنافسة حيث بدأت اليات السوق تعمل مع الوفرة التي حدثت.

بدأت أسواق التجزئة الصغرى (البقالين) في الانخفاض تدريجيا مع انتهاء الأرصدة بالأسعار السابقة، ومتوقع استمرار الانخفاض لتتماشى مع السلاسل التجارية خلال الفترة القادمة مع انتهاء تلك الأرصدة وشهدت غالبية السلع سواء الأساسية أو غيرها انخفاضا مقارنة بأسعار ما قبل التعويم تراوح من 15% إلى 35% حسب نسبة المكون الأجنبي بها متضمنا بعض السلع الهندسية وكافة ماركات السيارات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك