التنمية المحلية: دورة تدريبية للعاملين في إدارات التفتيش والمتابعة بالمحافظات - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 يوليه 2024 12:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التنمية المحلية: دورة تدريبية للعاملين في إدارات التفتيش والمتابعة بالمحافظات

شريف حربي:
نشر في: الخميس 19 مايو 2022 - 12:59 م | آخر تحديث: الخميس 19 مايو 2022 - 12:59 م

• شعراوي: قطاع التفتيش أحد أهم آليات الوزارة في محاربة الفساد
ينظم مركز التنمية المحلية بسقارة، الأسبوع المقبل، وهو الأسبوع التدريبي رقم 39 من الخطة التدريبية للمحليات للعام المالي الحالي، دورة تدريبية لتنمية مهارات العاملين بإدارة التفتيش المالي والإداري ومكاتب المتابعة الميدانية بالمحافظات، بما يساعدهم على القيام بأعمالهم والمهام الموكلة إليهم على أكمل وجه.

وأكد وزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوي، أن قطاع التفتيش يعد أحد أهم آليات الوزارة في محاربة الفساد بالتنسيق مع إدارات التفتيش والمتابعة بالمحافظات، حيث يقومون بدور رقابي في متابعة أداء الوحدات المحلية والمراكز والمدن والأحياء بالمحافظات، وتقييم ومتابعة الأداء، وفحص ومراقبة تنفيذ الخطط الاستثمارية للمحافظات ،وتقييم أداء العاملين بالمحليات.

ولفت إلى أن القطاع يتابع أيضاً عمل الإدارات المختلفة في المحافظات مثل الإدارات الهندسية المسئولة عن التراخيص ومنظومة النظافة والحملات الميكانيكية، بالإضافة إلى التفتيش المالي والإداري وفحص شكاوى المواطنين وشكاوى الفساد الإداري وتحويل المخالفات للنيابة العامة والنيابة الإدارية لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وأشار إلى أن خطة تدريب مركز التنمية المحلية بسقارة تتضمن سنويًا دورات تدريبية للعاملين بإدارة التفتيش بالمحافظات في تنفيذ الإجراءات القانونية لأداء الخدمات وكذلك توضيح الاستيراتجية القومية لمواجهة الفساد والإجراءات العقابية حال وجود مخالفات والتطبيق العلمي لكل القوانين التي تحكم أداء المحليات وكيفية تطبيق التحول الرقمي بما يخدم أهداف القطاع.

وفي نفس السياق، أوضح أن الأسبوع التدريبي 39 يتضمن أيضًا 4 دورات تدريبية، وهي دورة تنمية مهارات المديرين والعاملين بإدارات الشئون الإدارية، وتنمية مهارات المديرين والعاملين بإدارات البيئة والتنسيق الحضاري ووحدات التدخل السريع للمخلفات الصلبة والسكرتارية التنفيذية والمكاتب الفنية وإنشاء وإدارة صفحات شبكات التواصل الاجتماعى للتسويق الحكومى وتحسين الصورة الذهنية للمؤسسات الحكومية واستفاد من دورات هذا الأسبوع 135 متدرباً.

واحتفل مركز التنمية المحلية، اليوم الخميس، بانتهاء فعاليات 5 دورات تدريبية، هي: دورة تدريبية متقدمة فى تصميم الشبكات والأمن السيبرانى، تستهدف العاملين المتميزين بوحدات التحول الرقمى أو مراكز المعلومات أو البوابات الإلكترونية بالديوان العام بالمحافظات والمراكز والمدن والأحياء، دورة تنمية مهارات القيادات في مجال الإدارة والقيادة الفعالة، والتطوير المؤسسي لوحدات الجهاز الإداري للدولة.

بالإضافة إلى تنمية مهارات المديرين والعاملين بإدارات الموارد البشرية، والكتابة الصحفية وإعداد وتحرير المواد الإخبارية والصحفية وشبكات التواصل الاجتماعي والتعامل مع الإعلام، ويستفيد من دورات الأسبوع الحالى 133 متدرباً من جميع المحافظات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك