بالصور.. «السياحة» تجري قرعة الحج السياحي - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 11:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. «السياحة» تجري قرعة الحج السياحي

صفية منير
نشر في: الأحد 19 يونيو 2016 - 9:14 م | آخر تحديث: الأحد 19 يونيو 2016 - 9:14 م
انطلقت منذ دقائق مساء الأحد، قرعة الحج السياحي والتي يتنافس عليها 129 ألف للفوز بـ29 ألف تأشيرة، وذلك تحت اشراف احدي الجهات السيادية.


وبحضور إيمان قنديل، وكيل أول وزارة السياحة، ومحمد بكر، مدير عام التفتيش بقطاع الرقابة على الشركات، وخالد المناوي، رئيس غرفة الشركات، وبحضور كلا من ايهاب عبد العال، ومهند فليقل وعلاء العمري أعضاء غرفة الشركات، فبما تغيب باسل السيسي رئيس لجنة السياحة الدينية والذي تقدم باستقالته منذ ايام. 


يذكر أن عدد الشركات التي تقدمت بطلبات لتنفيذ الحج 2050 شركة.

وقال خالد المناوي، رئيس الغرفة، إن الغرفة عملت على أن يتم إجراء قرعة لا يوجد فيها أي مخالفات، وذلك رغبة قي للارتقاء بمستوي الحج السياحي.
  

وأضاف «المناوي»، أن الضوابط التي تم وضعها والتي نصت على أن يكون في دفعة ومقدمة تبلغ 10 آلاف جنيه كجدية حجز تسببت في أن المتقدمين للحج هذا العام حجاج حقيقين، ولم يتم إدراج أسماء وهمية.

وأشار إلى أنه تم إجراء بعض التعديلات طبقا لرغبة الشركات أعضاء الجمعي العمومية للغرفة فيما يتعلق بموديلات الأتوبيسات الناقلة للحجاج بالمملكة، وبعض الإجراءات الخاصة بنقل الحجاج من المطارات.

ومن جانبه، قال أحمد المهدي، مستشار وزير السياحة القانوني نيابة عن وزير السباحة، إن الوزير أكد على إعلاء مصلحة المواطن والاستجابة لأي مطالب تظهر خلال تنفيذ الحج، مشيرا إلى أن القرعة أجريت بشفافية وتم تجنب أي أخطاء كانت تحدث من قبل.

وأضاف أن عدد المتقدمين للحج البري 57 ألف مواطن، والسياحي الأربع وخمس نجوم 31 ألف و121 مواطن، بينما تقدم للحج البري 40885 مواطن.

وأشار إلى أن الضوابط التي وضعت لهذا الموسم حالت دون وجود السماسرة، كما كان يحدث من قبل، ما أدى إلى خفض أعداد المتقدمين لتصل لنحو 52% من الأعداد التي تقدمت العام الماضي.

وأضاف أن عدد الشركات التي تقدمت لتنفيذ برامج الحج البري بلغ 553 شركة وحج الأربع وخمس نجوم 650 شركة، وتقدم لتنفيذ برامج الحج الاقتصادي 874 شركة.

وسيتم إتاحة أسماء الفائزين في القرعة على موقع الحج والعمر التابع للوزارة السياحة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك