الكشف وتوفير العلاج لـ1238 حالة في قافلة مجانية للصحة ببني سويف - بوابة الشروق
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 9:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الكشف وتوفير العلاج لـ1238 حالة في قافلة مجانية للصحة ببني سويف

حازم الخولي
نشر في: الجمعة 19 يوليه 2024 - 12:32 م | آخر تحديث: الجمعة 19 يوليه 2024 - 12:32 م

تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، سير العمل في خطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها وزارة الصحة بالمحافظة، من خلال إدارة القوافل العلاجية بالوزارة، والتي تشرف عليها مديرية الصحة.

تهدف هذه القوافل إلى تحسين مستوى الخدمة الطبية في القرى والمناطق الأكثر احتياجًا، وذلك في إطار جهود الحكومة لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

جاء ذلك خلال مناقشته لتقرير أعدته الدكتورة سماح أحمد جاد، وكيل وزارة الصحة، بشأن تنفيذ إدارة القوافل الطبية قافلة طبية على مدار يومي الأربعاء والخميس 17 و18 يوليو الجاري، بقرية مهدي الأخرم التابعة لمركز الفشن.

وشملت القافلة 8 عيادات في تخصصات متنوعة (الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الأسنان، الجلدية، تنظيم الأسرة، والعظام) وذلك ضمن إجراءات وقائية مشددة.

تم الكشف على 1238 مريضًا وصرف العلاج لهم بالمجان، بالإضافة إلى إجراء تحاليل طبية تشمل 141 تحليل دم، و25 تحليل طفيليات، وإصدار 10 قرارات نفقة دولة. كما تم تحويل 6 حالات للمستشفيات لاستكمال العلاج وإجراء 22 موجة فوق صوتية.

شملت فعاليات القافلة أيضًا عقد ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 120 مواطنًا، تناولت كيفية الوقاية من الأمراض المعدية (مثل الالتهاب الكبدي الفيروسي، فيروس كورونا، السعار، أنفلونزا الطيور، الطفيليات المعوية والبلهارسيا) والأمراض غير المعدية (مثل الضغط، السكر، السمنة)، وكذلك أورام الصدر، تنظيم الأسرة، النظافة الشخصية ونظافة المنزل، التغذية السليمة للسيدة الحامل والطفل وكبار السن، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة. كما تم عمل فحوصات للكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ 100 مواطن.

من جانبها، أشارت وكيلة وزارة الصحة إلى الدعم النوعي الكبير الذي تشهده هذه القوافل من الوزارة، والتي ينفذها فريق إشراف القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بقيادة الدكتور محمد خلف عبدالحميد، منسق القوافل العلاجية بالمديرية، وطه كمال حجاج، المسؤول المالي والإداري، وعيد فرج، مسؤول معلومات القوافل، وأحمد محمد عجمي، مسؤول إعداد موقع وتجهيز العيادات بالقافلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك