غضب بين الصحفيين في لبنان لإجبارهم على توقيع تعهد قبل حضور حفل عمرو دياب.. تفاصيل - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 5:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غضب بين الصحفيين في لبنان لإجبارهم على توقيع تعهد قبل حضور حفل عمرو دياب.. تفاصيل

إيناس عبدالله
نشر في: السبت 19 أغسطس 2023 - 6:28 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 أغسطس 2023 - 2:23 ص
شهدت الساعات الأخيرة حالة غضب عارمة بين صفوف الصحفيين بلبنان، عقب تلقيهم دعوات مرفقة بتعهد، كشرط للحضور حفل الفنان عمرو دياب المقرر إقامته مساء اليوم السبت، وذلك في سابقة لم تحدث من قبل.

وتداول عدد من الصحفيين صورة لهذا التعهد الذي جاء فيه ما يلي: "أنا الموقع أدناه أفيد وأنا أتمتع بكامل الأوصاف المعتبرة شرعا وقانونا وبدون إكراه وبملء إرادتي، بعدم التصوير نهائيا أي مقطع أو أجزاء فيديو طيلة مدة الحفل، كما أتعهد وألتزم بالتواجد ضمن الأماكن المخصصة والمسموح لي فيها فقط".

كما تضمن التعهد التأكيد على نقل الصورة الإيجابية للحفل ومطربه فقط، وعدم نشر كل ما شأنه أن يسيئ لقيمته أو لشخصية الفنان عمرو دياب، أو الشركة المنظمة، وأعطى التعهد الحق لعمرو دياب وللشركة المنظمة بحذف أي مقال أو تصريح منشور أو متداول على مواقع التواصل الإجتماعي والإلكترونية عند مخالفة ما ذكر دون الحاجة لإنذار.

واعتبر الصحفيون بلبنان، أن هذا التعهد هو إهانة شديدة لهم، ومحاولة لفرض الوصاية عليهم وعلى أقلامهم، مشيرين إلى أنه لم يكفيه إجبار الحضور على إرتداء ملابس بيضاء اللون، وعدم إقامة مؤتمر صحفي للحفل، بل امتد الأمر لما يكتبوه نقلا عن وقائع الحفل أيضا.

ووفقا للأخبار المتداولة عن الحفل، قدر الأجر الذي حصل عليه عمرو دياب 750 ألف دولار، أي حوالي 23 مليون جنيه.

وتتراوح أسعار تذاكر الحفل ما بين 60 دولارا، و300 دولار، وقد نفدت جميع، كما أن القدرة الاستيعابية لمكان الحفل هي 16 ألف مشاهد.

جدير بالذكر، أنه حدث جدال كبير حول إمكانية إحياء عمرو دياب لحفل في لبنان بعد غياب أكثر من 12 عاما بسبب دعوى سابقة من المخرج الراحل جان صليبا ضد مطرب الحفل بسبب خلاف فني، وأن هناك اتجاه لإلغاء الحفل بسبب إقامة ورثة صليبا دعوى قضائية جديدة ضد عمرو دياب.
لكن مكتب المستشار القانوني للشركة المنظمة للحفل، نفى في بيان، تحريك دعوى من ورثة المنتج والمخرج اللبناني الراحل بخصوص تصاريح الحفل على إثر خلاف فني سابق.

وجاء في البيان: "لا صحة ولا أساس قانوني للشائعات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تضمنت أخبارا كاذبة ومفبركة مفادها بأن هناك تحركا قضائيا بهدف إيقاف حفل الفنان عمرو دياب".

وأضاف البيان: "الاستناد إلى دعوة من المخرج الراحل جان صليبا بإلغاء تصاريح الحفل أمر مخالف للحقيقة والواقع، وجميع هذه الأخبار الكاذبة المنتشرة لا تمت للحقيقة والواقع بصلة وهي عارية من الصحة".

وأكد البيان، اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المصادر والمنصات الإلكترونية التي نشرت هذه الأخبار؛ "بغية إلحاق الأضرار المادية والمعنوية بالشركة المنظمة والفنان عمرو دياب".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك