التنمية المحلية: خدمة التيك أواي مستمرة على مدار 24 ساعة خلال فصل الشتاء - بوابة الشروق
الجمعة 25 أكتوبر 2024 7:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التنمية المحلية: خدمة التيك أواي مستمرة على مدار 24 ساعة خلال فصل الشتاء

خدمة التيك أواي
خدمة التيك أواي
هديل هلال
نشر في: الأحد 19 سبتمبر 2021 - 9:07 م | آخر تحديث: الأحد 19 سبتمبر 2021 - 9:07 م

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن مواعيد عمل المحال والمراكز التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات والبزارات تبدأ من الساعة السابعة صباحًا وتنتهي في العاشرة مساء، خلال فصل الشتاء.

وأضاف قاسم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «تحت الشمس»، الذي يقدمه الدكتور معتز عبدالفتاح عبر فضائية «الشمس»، مساء الأحد، أن عمل المحال والمراكز التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات والبزارات يمتد حتى الحادية عشر مساء خلال فصل الشتاء، في أيام الإجازات والعطلات والأعياد الرسمية.

وأشار إلى أن المطاعم والكافيهات والبزارات تفتح أبوابها خلال فصل الشتاء من الخامسة صباحًا وتغلق أبوابها في منتصف الليل، على أن يتم مد ساعات عملها خلال أيام الخميس والجمعة والعطلات والأعياد الرسمية حتى الواحدة صباحًا.

ولفت متحدث التنمية المحلية، إلى استمرار خدمة الـ«تيك أواي» والتوصيل إلى المنازل على مدار 24 ساعة صيفًا أو شتاء، قائلًا إن عمل الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية، خلال فصل الشتاء، يبدأ من 8 صباحًا وحتى السادسة مساء.

ونوه إلى أن مخالفي مواعيد الغلق يتعرضون لعقوبات رادعة تبدأ بالتنبيه ثم متابعة ما تم تنبيهه خلال أسبوعين، ثم غلق المكان حال مخافة المواعيد خلال هذين الأسبوعين، ثم الغلق لمدة شهر إذا تكررت المخالفة.

وذكر أن صاحب المكان لا يعيد الفتح مرة أخرى إلا بعد إذن كتابي من المركز التكنولوجي للمركز التابع له، معربًا عن أمله في التزام الجميع بالتعليمات وخاصة أن الغلق المبكر يسمح لشركات النظافة العمل على الأرض والانتشار بسياراتها للحفاظ على نظافة الشوارع وتقليل الازدحام والتكدس المروري.

ويبدأ العمل بمواعيد إغلاق المحلات والورش والمطاعم في الشتاء وفق المواعيد الشتوية التي أقرّتها وزارة التنمية المحلية، الخميس الأخير من الشهر الجاري، مع استثناء محلات البقالة والسوبر ماركت والصيدليات والأفران من مواعيد الغلق ومراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضراوات ومحال الدواجن وأسواق الجملة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك