تموين القاهرة: وضع أسعار أسطوانات البوتاجاز على واجهات المستودعات لمعرفة المواطن بالسعر الرسمي - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 11:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تموين القاهرة: وضع أسعار أسطوانات البوتاجاز على واجهات المستودعات لمعرفة المواطن بالسعر الرسمي

محمد عبد الناصر
نشر في: الخميس 19 سبتمبر 2024 - 1:43 م | آخر تحديث: الخميس 19 سبتمبر 2024 - 1:43 م

• ثابت: حملات تفتيشية على 70 مستودعا بالقاهرة للتأكد من التزامهم بالأسعار الجديدة بعد تحريك سعر أسطوانات البوتاجاز المنزلى والتجارى

قال ناصر ثابت، وكيل أول وزارة التموين والتجارة الداخلية ومدير مديرية التموين بمحافظة القاهرة، إنه تم تحريك سعر إسطوانات البوتجاز المنزلى والتجارى، وبناء عليه تم تشكيل غرفة عمليات بالمديرية، لمتابعة الأسعار والتصدى للمخالفين.

وأوضح ثابت لـ"الشروق"، أن المديرية تكثف التواجد الرقابى على المستودعات الخاصة والعامة التابعة لشركة بترو جاز، منوهًا بأن ذلك للتأكد من الالتزام بالأسعار المحدة وتوافر سجل 21 بترول بالمستودعات لإمكانية مزاول العمل.

وأشار إلى تنفيذ حملات تفتيشية على كافة مستودعات القاهرة للمرور عليها والتأكد من وضع الأسعار على واجهات وبوابات المستودعات لمعرفة المواطن بالسعر الرسمى للاسطوانات دون تلاعب فى الأسعار.

وأضاف أن هناك توجيهات لبائعى الإسطوانات أو "السريحة" بالالتزام بالأسعار الجديدة دون زيادة فى الأسعار على المواطن، مؤكدًا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين دون التهاون أو الرجوع عن تنفيذ القانون.

وأشار إلى أن المخالفات قد تتمثل فى البيع بدون تصريح أو التلاعب فى سجل 21 بترول أو البيع بسعر أكبر من المقرر بهدف التربح او تحقيق مكاسب شخصية، موضحًا أن العقوبات تتضمن تطبيق القانون 163 لسنة 50 وهى المصادرة الأسطوانات والغرامات المالية تكون على حسب المخالفة وقد تصل العقوبة للحبس.

ونوه بأنه يتم غلق المستودعات حال بيعه أو التصرف بحصة أو بيعه بأسعار تزيد عن السعر المحدد، قائلًا:"العقوبة تصل إلى غلق المكان ومصادرة الإسطوانات والحملات التفتيشية مستمرة ومتواصلة على 70 مستودع داخل محافظة القاهرة للوصول الإسطوانات للمواطنين بالسعر الرسمى الوارد بقرار رئيس مجلس الوزراء بتحريك أسعارها.

وأكد أن تلك الحملات تشنها المديرية بالتنسيق مع مباحث التموين والرقابة التجارية وجهاز حماية المستهلك، لضمان وصول الإسطوانات إلى المواطن بأسعار فى المتناول دون التلاعب فى الأسعار من أصحاب المستودعات أو باعة الأنابيب بالشوارع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك