رئيس أوكرانيا: قواتنا تصدت لـ100 هجوم روسي في 24 ساعة - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 6:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس أوكرانيا: قواتنا تصدت لـ100 هجوم روسي في 24 ساعة

وكالات
نشر في: السبت 19 نوفمبر 2022 - 2:00 م | آخر تحديث: السبت 19 نوفمبر 2022 - 2:01 م
زيلينسكي استبعد فكرة إقرار هدنة قصيرة مع موسكو


قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن القوات الأوكرانية تخوض قتالا عنيفا في دونيتسك شرق البلاد.

وأضاف في تصريحات أوردتها قناة "العربية"، اليوم السبت، أن القوات الأوكرانية تصدت لنحو 100 هجوم شنته القوات الروسية والموالية لها في منطقة دونيتسك خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

واستبعد الرئيس الأوكراني، فكرة إقرار "هدنة قصيرة" مع روسيا، قائلًا إنّها لن تؤدّي إلّا إلى تفاقم الأمور، لكون موسكو تبحث عن هذه الهدنة لاستعادة قوتها، وفق تعبيره.

وقال زيلينسكي في تصريحات بثت في منتدى هاليفاكس الدولي للأمن: "روسيا تبحث الآن عن هدنة قصيرة وفترة راحة لاستعادة قوتها. يمكن أن ينظر إلى هذا على أنه نهاية للحرب، لكن مهلة كهذه لن تؤدي إلا إلى تفاقم الوضع".

وأضاف أن السلام الحقيقي فعلاً والدائم والصادق لا يمكن تحقيقه إلا عبر التدمير الكامل لما سماه "العدوان الروسي".

ميدانيا، أفاد الجيش الأوكراني، بسقوط عدد من الصواريخ الروسية على عدة مناطق في أوكرانيا، فيما يستمر القتال العنيف في دونيتسك شرق البلاد.

وقال الجيش الأوكراني، في بيان، إن الجيش الروسي يجري تحركات واسعة ونشطة في الفترة الأخيرة في شرق أوكرانيا.

ونقلت قناة "العربية" عن سلطات دونيتسك الانفصالية (موالية لموسكو)، قولها إن القوات الأوكرانية قصفت صباح اليوم السبت أحياء على أطراف مدينة دونيتسك وسقطت ثماني قذائف من عيار ١٥٢ خلال ست دقائق.

والجمعة، قصفت القوات الاوكرانية أيضا أحياء وسط العاصمة دونيتسك بعدد قذائف غير معلوم وأصيب على أثر القصف ستة مدنيين.

فيما ذكرت وزارة الدفاع الروسية، أن قواتها قصفت مصنعا لمحركات طائرات بدون طيار في مقاطعة زابوروجيا، كما قصف عدة منشآت لصناع الصواريخ في اوكرانيا وتم تدميرها ودمر عدة مستودعات للأسلحة الغربية في المقاطعة بعد استهداف صاروخي ناجح.

وفي محور كوبيانسك أطراف مقاطعة خاركيف، صد الجيش الروسي هجوماً أوكرانيا نحو مدينة روبيجنايا في مقاطعة لوجانسك قتل فيه 50 جندياً أوكرانياً ومع تدمير عدد من الآليات العسكرية.

كما استهدفت الصواريخ الروسية مراكز الطاقة وقواعد عسكرية أوكرانية بضربات عالية الدقة أصابت اهدافها بنجاح، بحسب الدفاع الروسية.

وصدت القوات الموالية لروسيا هجمات أوكرانية على مقاطعة دونيستك من محاور مختلفة أسفرت عن قتل حول ١٠٠ مقاتل اوكراني، بحسب سلطات دونيتسك الانفصالية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك