تعميم بيع «الكارت الذكي» بجميع محطات المترو.. ودراسة جديدة لتخفيض ثمنه - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 6:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعميم بيع «الكارت الذكي» بجميع محطات المترو.. ودراسة جديدة لتخفيض ثمنه

كتبت ـ ميساء فهمي
نشر في: السبت 19 ديسمبر 2015 - 2:01 م | آخر تحديث: السبت 19 ديسمبر 2015 - 2:01 م

إحالة 3 قيادات بالخط الثاني للتحقيق للإهمال والتقصير.. وورش شبرا «السبب»

أكدت مصادر مسئولة بوزارة النقل، أن الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق بدأت اليوم تعميم بيع وشحن الكارت الذكي في جميع شبابيك التذاكر بمحطات المترو، بعد أن كان البيع والشحن مقتصرا على ٢٢ مكتب اشتراك فقط بالخطوط الثلاثة.

وأشارت المصادر لـ"الشروق" إلى أن الوزارة رصدت الإقبال الشديد للمواطنين على شراء الكارت الذكي لركوب المترو الأنفاق، لكنها تلقت ملاحظات على اقتصار البيع في شبابيك الاشتراكات التي تغلق أبوابها الساعة الثالثة عصرا، مما يمنع بعض الركاب من شراء الكارت، لذا قررت الوزارة تعميم بيعه لضمان بيعه بشكل أكبر.

وأوضحت المصادر أن شركة المترو تعكف حاليا على دراسة تخفيض ثمن الكارت الذكي، ليكون سعر شرائه يتراوح ما بين 5 إلى 7 جنيهات، بدلا من السعر الحالي وهو 10 جنيهات، مع إمكانية شحنه من 10 جنيهات حتى 100 جنيه، منوهة إلى أن الدراسة ستشمل تقليص مدة الصلاحية من خمس سنوات إلى 3 سنوات.

وأضافت أن الوزير أصدر تعليماته لشركة المترو بالسماح للركاب بشحن الكارت من خلال الأكشاك والمحلات التجارية، وكذلك التعاقد مع شركات المحمول لتنبيه الراكب قبل انتهاء رصيده.

يذكر أن الكارت الذكي يحمل الرقم المسلسل للكارت فقط، دون أي بيانات شخصية لمشتري الكارت أو مستخدمه، ليكون متاحا للاستخدام لحامله وليس لمشتريه، وللقضاء على التكدس والازدحام أمام شبابيك التذاكر.

وفي سياق آخر، علمت "الشروق" من مصادرها أن وزير النقل، وجه رئيس شركة المترو بمعاقبة ثلاثة من قيادات الخط الثاني بالمترو وإحالتهم للتحقيق، بسبب تقصيرهم في عملهم، وهم مساعد رئيس الشركة لقطاع التشغيل، ومساعد رئيس الشركة لقطاع الصيانة، وأحد مسئولي ورش الخط الثاني.

وأوضحت المصادر أن سبب التحقيق مع القيادات الثلاثة بالمترو هو الإهمال وعدم نظافة ورش شبرا الخيمة، وشكوى عدد من العاملين من العمل في الورش والصيانة أثناء زيارة الوزير الأخيرة للورش.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك