طارق إمام: مصمم الأغلفة هاني صالح محكوم بنسق فني مميز.. ويحرص على قراءة الأعمال - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 6:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طارق إمام: مصمم الأغلفة هاني صالح محكوم بنسق فني مميز.. ويحرص على قراءة الأعمال

تصوير: سلمى محمد  خضر
تصوير: سلمى محمد خضر
أسماء سعد
نشر في: الإثنين 19 ديسمبر 2022 - 8:42 م | آخر تحديث: الإثنين 19 ديسمبر 2022 - 8:52 م

قال الروائي طارق إمام، إنه لم يلتق مصمم الأغلفة هاني صالح حتى هذه اللحظة، إلا أن أعماله تنوعت بين التجريد والفن التشكيلي، موضحا أنه كان يتابع تصميماته في كتب الأطفال على وجه الخصوص.

أضاف إمام خلال فعاليات حفل إطلاق وتوقيع الطبعات الجديدة من رواياته، والتي تنظمها دار الشروق للنشر، أنه كان معجبا بأعمال هاني صالح، ومن حسن الحظ أنه هو من صمم الأغلفة الخاصة بأعماله مع دار الشروق.

وواصل أن صالح، محكوم بنسق فني مميز، وأنه أصبح نادر أن تجد فنان غلاف يقرأ الرواية كاملة ليرسم الغلاف ولم يقرأ ملخصات فقط، خاصة أن المهمة الصعبة التي واجهته، هي أن الروايات بالفعل كان لها أغلفة قديمة فكان أمامه مهمة مضاعفة.

طارق إمام روائي وقاص مصري. ولد عام 1977، ويُعدُّہ النقاد أحد أبرز المجددين في السرد المصري الحديث والأشد غرامًا بالتجريب. أصدر 12 كتابًا بين روايات ومجموعات قصصية، من أبرزها: «هدوء القتلة»، «الحياة الثانية لقسطنطين كفافيس»، «الأرملة تكتب الخطابات سرًّا»، «ضريح أبي»، «طعم النوم»، و«ماكيت القاهرة». تُرجِمت أعماله إلى عدة لغات، ونال العديد من الجوائز الرفيعة، منها جائزة ساويرس مرتين، جائزة الدولة التشجيعية، جائزة سعاد الصباح، جائزة متحف الكلمة الإسبانية، وتأهلت روايته «ماكيت القاهرة» للقائمة القصيرة لجائزة البوكر العربية 2022.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك