بيرني ساندرز يعين مسلما مديرا لحملته الانتخابية للرئاسة الأمريكية 2020 - بوابة الشروق
الجمعة 4 أكتوبر 2024 7:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بيرني ساندرز يعين مسلما مديرا لحملته الانتخابية للرئاسة الأمريكية 2020


نشر في: الأربعاء 20 فبراير 2019 - 12:32 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 فبراير 2019 - 12:32 م

عين المرشح الرئاسي، بيرني ساندرز، أمس الثلاثاء، المدير السياسي لاتحاد الحريات المدنية الأمريكي فايز شاكر، مديرا لحملته لانتخابات الرئاسة المقبلة في 2020.

وقالت موقع "ديلي بيست" الأمريكي إن شاكر، 39 عاما، قبل المنصب وأخبر العاملين في الاتحاد بقراره الرحيل والانضمام لحملة السيناتور الديمقراطي عن ولاية فيرمونت، بحسب موقع قناة "الحرة" الأمريكية.

وتقول وسائل إعلام أمريكية إن اعتماد ساندرز على شاكر يمثل ميلا باتجاه الجناح التقدمي في الحزب الديمقراطي الذي يسعى السيناتور لنيل بطاقة الترشح ممثلا له.

وأصبح شاكر، المولود لمهاجرين باكستانيين، أول مدير مسلم لحملة رئاسية أمريكية كبرى، وهو خريج جامعتي هارفرد وجورج تاون.

وسبق له العمل مستشارا لزعيم الأغلبية الديمقراطية السابق في مجلس الشيوخ هاري ريد.

وعمل شاكر مستشارا لرئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، وساهم في "شن معارك رئيسية بالنيابة عن مجتمع الشواذ وأصحاب الميول الجنسية المغايرة، وكذلك عن مجتمعات المسلمين الأمريكيين"، حسب ما تقول سيرته الذاتية على موقع اتحاد الحريات المدنية.

وأعلن ساندرز، أمس الثلاثاء، عن أنه يعتزم الترشح مجددا للرئاسة الأمريكية عام 2020.

وكان ساندرز قد خسر أمام هيلاري كلينتون في محاولته للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية السابقة عام 2016، لكنه بنى قاعدة قوية من الأنصار أثناء الحملة.

وعندما سئل عن سبب خوضه للانتخابات القادمة، قال عضو مجلس الشيوخ عن ولاية فيرمونت للإذاعة العامة إنه يعتقد أن الرئيس الحالي دونالد ترامب "يمثل إحراجا لبلدنا" وأنه "كاذب بشكل مرضي" و"كاره للأجانب" ويحاول "تقسيم الشعب الأمريكي".

وانضم ساندرز، لحشد من الطامحين بالفوز بترشيح الحزب الديمقراطي، ومن بينهم أعضاء مجلس الشيوخ البارزون إليزابيث وارين وكوري بوكر وآمي كلوبوتشار وكامالا هاريس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك