منها الزبادي والليمون.. علاجات منزلية للتخلص من قشرة الرأس - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 11:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

منها الزبادي والليمون.. علاجات منزلية للتخلص من قشرة الرأس

سمر سمير:
نشر في: السبت 20 فبراير 2021 - 3:31 م | آخر تحديث: السبت 20 فبراير 2021 - 3:31 م

تعتبر حكة فروة الرأس والتقشير من العلامات المميزة لوجود القشرة، لكنها قد تسبب أعراضا أخرى مثل البقع الدهنية على فروة الرأس، حيث يمكن أن يكون ذلك بسبب جفاف الجلد، والتهاب الجلد الدهني، والحساسية لمنتجات الشعر، ونمو نوع معين من الفطريات التي تعيش على فروة الرأس، ففي حين أن هناك الكثير من المنتجات التي لا تحتاج إلى وصفة طبية والمصممة لعلاج قشرة الرأس، يمكن أن تكون العلاجات الطبيعية فعالة أكثر منها.

نشر موقع "هيلث لاين" مجموعة من العلاجات المنزلية البسيطة للتخلص بشكل طبيعي من قشرة الرأس.

• صودا الخبز

يمكن أن تساعد صودا الخبز في التخلص من قشرة الرأس، وذلك عن طريق رش حفنة منها على فروة الرأس الرطبة، وفركها بقوة، ثم شطفها سريعا، مع الحرص على تجنب غسل الشعر بالشامبو.

• زبادي

يمكن غسل الشعر بالشامبو، ثم وضع الزبادي على فروة الرأس وتركه لمدة 15 دقيقة، وشطفه بالماء ثم غسله مرة أخرى بكمية قليلة من الشامبو العادي.

• حمض خل التفاح

يمكن صناعة محلول من حمض خل التفاح للتخلص من قشرة الرأس، وذلك عن طريق استخدام 2 ملعقة كبيرة من خل التفاح في كوب من الماء، ثم غسل الشعر بالشامبو، وسكب هذا المحلول على الشعر كآخر شطف.

• الصبار

كثيرا ما يساعد الصبار في التخلص من جفاف الجلد وقشرة فروة الرأس، وذلك عن طريق وضع هلام الصبار مباشرة على فروة الرأس، وتركه لمدة 30-60 دقيقة، ثم غسله لاحقًا بشامبو خفيف.

• الليمون

يحتوي عصير الليمون الطازج على أحماض تساعد على التخلص من الفطريات المسببة لظهور القشرة؛ لذلك يمكن عصر ليمونة كاملة على فروة الرأس مع التدليك المستمر، ثم تركها لمدة 2-3 دقائق وشطفها بالشامبو العادي.

• زيت جوز الهند العضوي

يمكن أن يساعد زيت جوز الهند في علاج قشرة الرأس، وإعادة لمعان الشعر، وذلك عن طريق تدليك فروة الرأس بلطف بزيت جوز الهند العضوي، وتركه لبضع ساعات ثم غسله باستخدام شامبو خفيف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك