سياحة النواب: 30% نسبة السياح الأوكرانيين في البحر الأحمر - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 يوليه 2024 1:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سياحة النواب: 30% نسبة السياح الأوكرانيين في البحر الأحمر

أسماء الدسوقي
نشر في: الأحد 20 فبراير 2022 - 11:56 م | آخر تحديث: الأحد 20 فبراير 2022 - 11:56 م

أجابت نورا علي، رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، عن سؤال ما إذا كان هناك تأثير على السياحة الأوكرانية إلى مصر إذا قامت حرب بين روسيا وأوكرانيا، قائلة إن الحديث عن حرب من الطبيعي أن يؤثر هذا الأمر على أي مواطن.

وأضافت، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «mbc مصر»، مساء اليوم الأحد، أن الخوف حاليا من تفكير السائح الأوكراني حول كيفية عودته إذا حدثت حرب، منوهة بأن «الأوكرانيين أثروا على مجاميع الفنادق بنسبة تتراوح ما بين 20 و25%».

وذكرت رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، أن نسبة السياح الأوكرانيين تبلغ 30% من مجمل سياح البحر الأحمر، مشيرة إلى عودة السياح الألمان بشدة، بالإضافة إلى بدء توافد الإنجليز من شهر مارس المقبل.

ولفتت إلى أن السوق الأوكراني عمل بشدة في الفترة من 2017 وحتى 2020، وكان من أكبر الأسواق التي دعمت وأنقذت شرم الشيخ خلال هذه المدة، متابعة: «جائحة كورونا مفرقتش معاهم كتير واستمروا وأنقذونا».

وأوضحت السياحة كانت جيدة في أشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر الماضيين، لكن من الطبيعي أن يحدث كساد في الحجوزات خلال شهري يناير وفبراير بشكل عام بعد أعياد رأس السنة، ذاكرة أن ظهور موجة جديدة من متحور «أوميكرون» في يناير أثر على الأعداد الوافدة إلى مصر.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك