الإسكندرية تحارب السرطان.. مبادرة للتحالف الوطني في الثغر - بوابة الشروق
الخميس 24 أكتوبر 2024 11:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإسكندرية تحارب السرطان.. مبادرة للتحالف الوطني في الثغر

عصام عامر
نشر في: الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 9:27 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 9:27 م

واصل التحالف الوطني للعمل الأهلي في الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، تنظيم فعاليات مبادرة "الإسكندرية تحارب السرطان"، وذلك على هامش اليوم العالمي لمرضي السرطان في محافظة الإسسكندرية.

ووفقًا لمنسق التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي في محافظة الإسكندرية، النائب إيهاب زكريا عضو مجلس الشيوخ: فقد قامت مجموعة من أعضاء التحالف بزيارة مستشفي سموحة الجامعي، وتم خلالها قديم عروض فنية، وتوزيع هدايا على الأطفال المصابين، وتقديم الدعم النفسي للأسر، والأطفال.

وأثنى المشاركين في الفاعلية على دور الأطباء، وإدارة المستشفى الإنساني الفاعل والذي تماشى مع توجهات الدولة المصرية.

ويُذكر أنه في يوم 28 من فبراير عام 2022 وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالإعلان عن 2022 عاما للمجتمع المدني، كان أول لقاء للأطراف الفاعلين في المجتمع المدني المصري في غرفة العمليات المركزية للمشروع القومي "حياة كريمة" لبحث سبل التعاون بين أطراف المجتمع المدني المصري، والذي نتج عنه كيان "التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي".

ويتكون التحالف من 34 كيانا تنمويا وخدميا، أهمهم الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، والذي يضم 34 جمعية ومؤسسة أهلية وكيانات خدمية وتنموية منهم الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، والذي يضم في عضويته "30 اتحاد نوعيًا، و27 اتحاد إقليميًا، بيت الزكاة والصدقات المصري، جامعة القاهرة".

ويتواجد التحالف الوطني في 27 محافظة، بما في ذلك كل المناطق الحدودية والنائية، وعلى سبيل المثال "62 جمعية شريكة في محافظة الوادي الجديد، و18 جمعية شريكة في شمال سيناء، و34 جمعية شريكة في جنوب سيناء".

ويصل التحالف الوطني إلى جميع مستويات التنظيم الإداري، من خلال 325 مقرًا وفرعًا مملوكًا لمؤسساته، وأكثر من 1200 مدرسة مجتمعية في 11 محافظة، و5 آلاف و688 نقطة تخزين على مستوى الجمهورية من خلال الجمعيات القاعدية، و30 ألف جمعية قاعدية قننت أوضاعها.

وتعد "كتف في كتف" أكبر مبادرة رئاسية أطلقها التحالف الوطني لدعم 25 مليون مواطن من الفئات الأولى بالرعاية، قبل شهر رمضان المبارك عام 2022، وتم خلالها توزيع صناديق مواد غذائية، شملت السلع والمواد الأساسية وزعت على الأسر المستحقة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك