الجبهة الشعبية المعارضة في تونس تعلن حمة الهمامي مرشحها للانتخابات الرئاسية - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2024 5:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجبهة الشعبية المعارضة في تونس تعلن حمة الهمامي مرشحها للانتخابات الرئاسية

حمة الهمامي زعيم الجبهة الشعبية المعارضة في تونس
حمة الهمامي زعيم الجبهة الشعبية المعارضة في تونس
تونس - د ب أ
نشر في: الأربعاء 20 مارس 2019 - 12:09 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 مارس 2019 - 12:09 م

أعلن الائتلاف المكون لأحزاب اليسار في تونس (الجبهة الشعبية) أن القيادي حمة الهمامي سيكون مرشح الجبهة للانتخابات الرئاسية لهذا العام.

وأصدرت الجبهة بيانها ليل الثلاثاء / الأربعاء بعد اجتماع الأمناء العامين للأحزاب المكونة لها لمناقشة الأزمة الرئاسية والتوافق حول اسم مرشح واحد.

وظهر خلاف بين مكونات الجبهة إثر إعلان حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد في وقت سابق وبشكل منفرد، النائب عنه في البرلمان المنجي الرحوي مرشحا للرئاسية.

وأوضحت الجبهة، في بيانها، أن "اجتماع الأمناء العامين هو الإطار المخول رسميا للبت في آلية الحسم في اختيار مرشح الجبهة في الانتخابات الرئاسية القادمة بناء على تفويض رسمي في الغرض من قبل المجلس المركزي للجبهة".

وأضافت أن "الرفيق حمة الهمامي هو مرشح الجبهة الشعبية في الانتخابات الرئاسية 2019".

ولم تتضمن قائمة الأحزاب الموافقة على الهمامي في البيان حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد الذي اعترض على "آلية الحسم" في اختيار المرشح وطالب بدلا من ذلك "بآلية جماهيرية" واستشارة موسعة لأنصار الجبهة.

ويعتبر حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد الذي كان يقوده السياسي الراحل شكري بلعيد قبل اغتياله في 2013، من أبرز مكونات الجبهة بجانب حزب العمال لزعيمه حمة الهمامي.

وخاض الهمامي سباق الانتخابات الرئاسية في 2014 وحل ثالثا خلف الرئيس الحالي الباجي قايد السبسي ومنافسه في الدور الثاني المنصف المرزوقي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك