«التنمية المحلية» تتلقى تقريرا من «سوهاج» بشأن إزالة التعديات الزراعية - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2024 10:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التنمية المحلية» تتلقى تقريرا من «سوهاج» بشأن إزالة التعديات الزراعية

كتب- أحمد عجاج:
نشر في: الأحد 20 مايو 2018 - 4:25 م | آخر تحديث: الأحد 20 مايو 2018 - 4:25 م

تلقت وزارة التنمية المحلية، اليوم الأحد، تقريرا من محافظ سوهاج الدكتور أيمن عبدالمنعم، بشأن متابعة الحملات الموسعة؛ لإزالة حالات التعدي على الأراضي الزراعية بمركز ومدينة ساقلتة.

وقال الدكتور أيمن عبدالمنعم، في التقرير، إن حملات إزالة حالات التعدي على الأراضي الزراعية، متواصلة، حيث تم تنفيذ حملة موسعة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة ساقلتة، بالتنسيق مع قوات الأمن والإدارة الزراعية والحملة الميكانيكية.

وأضاف المحافظ، أن الحملة أسفرت عن إزالة 24 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية، بمساحة 2700 متر مربع، وذلك بناحية نجوع عرب بني واصل نجع حمودة، وجار المتابعة المستمرة وإزالة التعديات الأخرى بشكل فوري، وذلك في إطار جهود المحافظة للقضاء على ظاهرة التعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، للحفاظ على الرقعة الزراعية.

وأوضح، أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة جرجا بالتعاون مع قوات الشرطة نفذت حملة مؤخرا استهدفت إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة بالظهير الصحراوي الغربي بدائرة المركز، وأن هذه الحملات استهدفت التعديات على مساحة 800 فدان خارج الزمام بالظهير الصحراوي الغربي بدائرة المركز، حيث تبين أن منها 650 فدانا مساحات منزرعة، وجاري تقنين أوضاع أصحابها، فيما تم استرداد 150 فدانا من واضعي اليد على أملاك الدولة والتي تقدر قيمتها الحالية بـمبلغ 18 مليون جنيه.

وأشار إلى أن الحملات أزالت التعديات على مساحة 150 فدانا أخرى كانت مخصصة لإقامة مزرعة دواجن، كما أزالت التعديات على مساحة 1000 متر من مباني أملاك دولة داخل الزمام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك