مصدر توقع صفقة بـ12.62 مليار درهم للاستحواذ على تيرنا انرجي اليونانية - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 يوليه 2024 1:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر توقع صفقة بـ12.62 مليار درهم للاستحواذ على تيرنا انرجي اليونانية

أبو ظبي - د ب أ
نشر في: الخميس 20 يونيو 2024 - 4:02 م | آخر تحديث: الخميس 20 يونيو 2024 - 4:02 م

أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، اليوم الخميس، توقيعها اتفاقية مع "جي إي كيه تيرنا اس ايه" ومساهمين آخرين في شركة "تيرنا انرجي اس ايه" للاستحواذ بشكل مبدئي على نسبة 67 % من الأسهم في شركة "تيرنا انرجي" عند إتمام الصفقة، والتي تخضع لاستيفاء الشروط والحصول على الموافقات التنظيمية.

وقالت الشركة، في بيان، إنه بعد إتمام الصفقة، ستقدم "مصدر" عرضاً إلزامياً نقدياً بالكامل للاستحواذ على كافة الأسهم المتبقية في شركة "تيرنا انرجي" بهدف استكمال الاستحواذ على كامل الشركة.

وتبلغ قيمة الصفقة والعرض النقدي اللاحق لشراء الأسهم المتبقية للاستحواذ على الشركة 47ر9 مليار درهم ( 4ر2 مليار يورو)، في حين تبلغ القيمة الإجمالية للشركة 62ر12 مليار درهم ( 2ر3 مليار يورو).

وذكر البيان أن هذه الصفقة " هي الأكبر على الإطلاق في قطاع الطاقة ضمن بورصة أثينا، وواحدة من كبريات الصفقات في سوق الطاقة المتجددة الأوروبي".

وأضاف أن الصفقة تمثل استثماراً مهماً يدعم اليونان ودول أوروبية أخرى، ويعزز مساهمة "تيرنا انرجي" في الخطة الوطنية للطاقة والمناخ في اليونان وتحقيق هدف الحياد المناخي للاتحاد الأوروبي بحلول 2050.

وقال الدكتور سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بالإمارات، رئيس مؤتمر كوب 28 ، رئيس مجلس إدارة "مصدر": يأتي هذا الاستثمار المهم ضمن استراتيجية "مصدر" الهادفة لبناء محفظة مشاريع عالمية للطاقة المتجددة بقدرة 100 جيجاواط بحلول عام 2030.

وتختص "تيرنا انرجي" في تمويل وتطوير وبناء وتشغيل محطات الطاقة المتجددة، مع التركيز على مشاريع طاقة الرياح والطاقة الشمسية والطاقة الكهرومائية ومشاريع تخزين وضخ الطاقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك