إنشاء مصنع لإنتاج الطحالب الدقيقة في أبوظبي بـ44 مليون درهم - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 يوليه 2024 2:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إنشاء مصنع لإنتاج الطحالب الدقيقة في أبوظبي بـ44 مليون درهم

أبو ظبي - د ب أ
نشر في: الخميس 20 يونيو 2024 - 3:54 م | آخر تحديث: الخميس 20 يونيو 2024 - 3:54 م

أعلنت مناطق خليفة الاقتصادية بأبوظبي عن توقيعها اتفاقية لتطوير منشأة جديدة في مدينة العين الإماراتية، مع شركة اسثا بيوتيك، المتخصصة في مجال الاستثمار والتطوير، والتي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها.

وقالت، في بيان اليوم الخميس إنه بموجب الاتفاقية، سيتم إطلاق أول شركة إماراتية متخصصة في إنتاج الطحالب الدقيقة ذات الاستخدامات عالية القيمة في قطاعات الصحة ومستحضرات التجميل والأغذية والزراعة، باستثمار أولي قدره 44 مليون درهم (12 مليون دولار أمريكي) من شركة اسثا بيوتيك.

وستلتقط منشأة اسثا بيوتيك، المقرر إقامتها على مساحة 38 ألف متر مربع، ما يصل إلى ألف طن متري من غاز ثاني أكسيد الكربون سنوياً، عبر استخدام الكربون الناتج من الصناعات المحلية في زراعة الطحالب الدقيقة.

ومن المقرر أن توظف الشركة وتتولى تدريب فريق يضم 30 موظفاً من ذوي المهارات العالية للعمل في مختبر ووحدة إنتاج الطحالب الدقيقة.

وستركز شركة اسثا بيوتيك مبدئياً على إنتاج سلالات محددة من الطحالب الدقيقة وهي "سبيرولينا" و "المكورات الدموية بلوفياليس" و "كلوريلا" بطرق مستدامة باستخدام عمليات الاستزراع المغلقة والمفاعلات الحيوية الضوئية، وستوجه إنتاجها مبدئياً إلى سوق المكملات الغذائية.

وستعتمد الشركة على انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الناتجة من الصناعات المحلية كمصدر للكربون اللازم لنمو الطحالب الدقيقة في منشآتها الزراعية.

وتستهدف المنشأة الجديدة التقاط ما يصل إلى ألف طن متري من ثاني أكسيد الكربون سنوياً، وهو ما يتجاوز قدرة الغابات أو حقول الذرة على احتجاز الكربون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك