بدء عودة الحجاج المصريين من مطارات جدة والمدينة المنورة - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 يوليه 2024 2:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بدء عودة الحجاج المصريين من مطارات جدة والمدينة المنورة

مكة المكرمة - طاهر القطان
نشر في: الخميس 20 يونيو 2024 - 3:45 م | آخر تحديث: الخميس 20 يونيو 2024 - 3:45 م

بدأت وزارة السياحة والآثار، اليوم الخميس، متابعتها لانطلاق أولى رحلات طيران عودة حجاج السياحة إلى أرض الوطن، من مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة، وذلك بعد انتهائهم من أداء مناسك الحج.

كما بدأت، أمس الأربعاء، أولى رحلات عودة حجاج السياحة من مطار الملك عبدالعزيز بجدة، ومن المقرر أن تستمر باقي رحلات عودة حجاج السياحة على مدار الأيام المقبلة.

من جانبها، أشارت سامية سامي، رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة ورئيس مكتب شئون الحج السياحي المصري، إلى أن هناك ما يقرب من 12 ألفا و500 من حجاج السياحة سيعودون إلى مصر من مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة، بجانب 6700 من حجاج السياحة سيغادرون من مطار الملك عبدالعزيز بجدة.
وأضافت أن لجان بعثة الوزارة المتواجدة حالياً في المملكة العربية السعودية تتابع على مدار الساعة إجراءات عودة جميع حجاج السياحة بعد أن أدوا مناسكهم ونجاح خطة تصعيدهم إلى المشاعر المقدسة بمنى وعرفات، بجانب متابعة أحوال حجاج السياحة الذين يستكملون حالياً باقي برنامج الحج الخاص بهم سواء في مكة المكرمة أو المدينة المنورة.

وأوضحت أن هناك لجنتين تتابعان بشكل خاص رحلات العودة بمطاري كل من الملك عبدالعزيز بمدينة جدة، والأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة، حيث تودع الحجاج وتقدم الدعم اللازم لهم لحل أي عقبات قد تواجههم بما يضمن سلامة وراحة الحجاج.

وكانت قد بدأت شركات السياحة، أول أمس، في مغادرة الحجاج من منى، والعودة إلى مكة المكرمة أو للمدينة المنورة لاستكمال باقي برنامج الحج، ومن ثم العودة إلى أرض الوطن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك