محافظ الجيزة يشهد تسليم 2 طن لحوم صكوك الأضاحي لتوزيعها على الأسر المستحقة - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 يوليه 2024 2:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الجيزة يشهد تسليم 2 طن لحوم صكوك الأضاحي لتوزيعها على الأسر المستحقة

يارا صابر:
نشر في: الخميس 20 يونيو 2024 - 2:14 م | آخر تحديث: الخميس 20 يونيو 2024 - 2:14 م

شهد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، تسليم 2 طن لحوم من مشروع صكوك الأضاحي والإطعام لتوزيعها على الأسر المستحقة بمراكز ومدن وأحياء المحافظة.

وأكد المحافظ، أنه سيتم إيصال لحوم الأضاحي بالتنسيق بين مديرتي الأوقاف، والتضامن الاجتماعي، والوحدات المحلية؛ لضمان وصولها للمستحقين من خلال قاعدة البيانات الدقيقة المسجلة لدى التضامن الاجتماعي بالأسر الأولى بالرعاية للتخفيف عليهم.

وشدد اللواء أحمد راشد على سرعة توزيع اللحوم وإيصالها إلى المواطنين، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتخفيف العبء عن كاهل المواطن المصري من الأسر الأولى بالرعاية وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وثمن المحافظ، مشروع صكوك الأضاحي والإطعام الذي أطلقته وزارة الأوقاف لمساهمته في توفير الحماية المجتمعية للأسر الأولى بالرعاية وإدخال السعادة في نفوس المواطنين وايصال المساعدات للمستحقين في القرى والمراكز، مشيراً إلى أن لحوم أضاحي الأوقاف من أجود أنواع اللحوم التي يتم توزيعها على الأسر المستحقة.

وأشار إلى أن دفعه لحوم صكوك الأضاحي والتي تم استلامها اليوم تعد ضمن سلسلة من الدفعات التي سيتم استلامها وتوزيعها، بالتعاون مع وزارات الأوقاف، والتضامن الاجتماعي، على الأسر الأولى بالرعاية لتوسيع دائرة النفع على المواطنين.

من جانبه، لفت الدكتور السيد مسعد مدير مديرية الأوقاف إلى، أنه تم مراعاةه كل الضوابط الشرعية في الذبح في وقته الشرعي، تحت إشراف فريق من أئمة وقيادات الوزارة مع الأطباء البيطريين والمختصين، كما تمت عملية التشفيه والتبريد والتجميد والنقل وفقاً للضوابط المحددة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك