مرسى مطروح... لا تزال الأرخص - بوابة الشروق
السبت 29 يونيو 2024 8:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مرسى مطروح... لا تزال الأرخص

الاماكن السياحية بمحافظة مطروح - ارشيفية
الاماكن السياحية بمحافظة مطروح - ارشيفية
كتبت ــ نيفين كامل
نشر في: الإثنين 20 يوليه 2015 - 11:00 ص | آخر تحديث: الإثنين 20 يوليه 2015 - 11:17 ص

• زيادة الأسعار لا تتجاوز الـ 10%.. و«العروض الميرى» تنقذ الطبقات الأقل دخلًا
• انخفاض أسعار الخدمات تجذب الأسر المصرية

بحر مطروح وعروض شاليهات الشرطة والقوات المسلحة نجحت فى توفير مصيف بسعر مناسب للطبقات الأقل دخلا من المجتمع المصرى. «بُعد المسافة وتعدد المنشآت التابعة للقوات المسلحة والشرطة تجعل الأسعار تتمتع بنوع من الثبات»، يقول عم جمال، سمسار فى مطروح.

بالإضافة إلى ذلك، يستطرد جمال، معظم العروض فى مطروح لا تعتمد على أفراد يقومون بإيجار شققهم أو الشاليهات الخاصة بها، مما يجعل بورصة الإيجارات هناك بعيدة عن أى مضاربات أو مكاسب فردية.
يتراوح سعر الشاليه أو الغرفة الفندقية فى مطروح ــ ما عدا فندق أو اثنين خمس نجوم ــ بين 500 إلى 700 جنيه للأسر. «بُعد المسافة يدفع أصحاب الفنادق أو الأماكن السياحية إلى تخفيض العروض فى محاولة لتشجيع الأسر المصرية على الذهاب إلى مطروح»، بحسب جمال.
الأسر متوسطة الدخل هى التى تتردد عادة على مطروح، فالكثير منهم لم يستطيعوا تحمل زيادة الإيجار فى الساحل الشمالى، ولذلك قرروا التوجه إلى مطروح، الأرخص سعرا.

وبرغم ارتفاع أسعار الإيجار أيضا هناك بنسبة لا تقل عن 10% مقارنة بالعام الماضى، إلا أن مستويات الأسعار هناك لا تزال أقل، ولذلك من الأسهل العثور على أسعار تتناسب مع جميع الطبقات، فمن الممكن حجز شاليه للإيجار بأسعار لا تتعدى 300 جنيه فى الليلة.
«داومت على الاستئجار فى الساحل الشمالى منذ 4 سنوات فى نفس المكان وفى نفس التوقيت، ولكن مع ارتفاع الأسعار القياسى قررت منذ العام الماضى التوجه إلى مطروح.. الأسعار مقبولة والزيادة طبيعية»، يقول مصطفى حماد، مهندس زراعى، وأب لثلاثة أولاد.
والأهم من ذلك، بحسب حماد، أن أسعار الخدمات أيضا مقبولة السعر، على عكس المبالغة فى أسعار الخدمات فى الساحل. «ليس من المعقول أن أحرم أولادى من الترفيه فى الإجازة بسبب ارتفاع الأسعار.. الأفضل أن أذهب بهم إلى مكان أستطيع أن أفسحهم فيه بدلا من حرمانهم نتيجة ارتفاع الأسعار».

إقرأ أيضاً:

الصيف والعيد.. والبحر ثالثهما

شرم الشيخ تثبت الأسعار لتجذب المصطافين

مصريون وأجانب يشغلون فنادق الغردقة

الساحل الشمالى «كومبليه» رغم شائعة هجوم «داعش»

العين السخنة.. المصيف للجميع



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك