محافظ القليوبية يوجه بإزالة التعديات بالبناء المخالف في بنها - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 8:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القليوبية يوجه بإزالة التعديات بالبناء المخالف في بنها

محمود عواد
نشر في: السبت 20 يوليه 2024 - 7:58 م | آخر تحديث: السبت 20 يوليه 2024 - 7:58 م

• الدولة جادة في التصدي بكل حسم للتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة

تابع المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، جهود مجلس مدينة بنها في إزالة التعديات بالبناء المخالف بمناطق "الفيلات، وكوبري الفحص، والهابيتات" بمدينة بنها.

وكان "عطية"، لاحظ في جولته التي أجراها فجر يوم الخميس الماضي، وجود أكثر من 10 حالات بناء طوابق علوية مخالفة بمدينة بنها، فأصدر قرار بشن حملة لإزالة التعديات.

كما وجه محافظ القليوبية، خلال جولته اليوم السبت، ببدء أعمال الحملة اعتبارا من اليوم، على أن تستمر حتى يتم الانتهاء من جميع الحالات المخالفة، فيما حضر الجولة مع المحافظ كل من اللواء إيهاب حسن سراج الدين السكرتير العام، واللواء طارق ماهر رئيس مدينة بنها، واللواء شريف صلاح مساعد مدير الأمن، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

وأسفرت الحملة عن إزالة بناء مخالف، وتنفيذ قراري إزالة لأعمدة وسقف الدور الثامن العلوي على مساحة 250 مترًا، وإزالة أعمدة الدور التاسع العلوي على مساحة 150 مترًا تقريبا بشارع 11 بمنطقة الفلل بمدينة بنها الجديدة.

ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية؛ بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها وتطبيق القانون، واتخاذ الإجراءات الرادعة تجاه كل من تسول له نفسه التلاعب بممتلكات الدولة.

وأكد محافظ القليوبية، أن الدولة جادة في التصدي بكل حسم للتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، مشيرًا إلى أن وحدات المتغيرات المكانية بالمراكز لا تدخر جهداً في رصد أي تغيير يحدث على الأراضي الزراعية أو البناء المخالف بالتنسيق مع كل الجهات المعنية.

وشدد المحافظ، على أنه لا تسامح مع أي تقصير أو تخاذل في التعامل مع هذا الملف المهم للحفاظ على الرقعة الزراعية، ومنع تبوير أي أراضي بالبناء المخالف عليها باعتبارها ثروة قومية للأجيال القادمة، ومصدرًا أساسيًا لإنتاج الغذاء واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المقصرين.

وتجدر الإشارة إلى أنه اعتبارا من يوم الأربعاء 3 يوليو الجاري، وحتى اليوم السبت، تمت إزالة 120 حالة تعدٍ على مساحة 3 فدادين و16 قيراطًا و10 أسهم.

كما تم تحرير 89 محضر مخالفة بمختلف مدن ومراكز وقرى محافظة القليوبية، في حين أنه اعتبارا من 31 أكتوبر 2023 وحتى اليوم السبت الموافق 20 يوليو تمت إزالة 3318 حالة على مساحة 191 فدانًا و21 قيراطًا و21 سهمًا، وفى مخالفات البناء تمت إزالة 367 حالة على مساحة 37932 مترًا، وتم تحرير 2317 محضرًا.

يذكر أن الموجة الـ 23 من حملات الإزالة يتم تنفيذها على 3 مراحل متتالية، حيث بدأت بالمرحلة الأولى، ويجري تنفيذها في الفترة من 6 حتى 26 يوليو، تليها المرحلة الثانية في الفترة من 3 وحتى 23 أغسطس، وتختتم بالمرحلة الثالثة والأخيرة في الفترة من 31 أغسطس القادم، وتنتهي في 20 سبتمبر 2024.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك