مأزق المعينين فى غرفة الشركات يثير الجدل فى الوسط السياحى - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 8:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مأزق المعينين فى غرفة الشركات يثير الجدل فى الوسط السياحى

طاهر القطان:
نشر في: السبت 20 يوليه 2024 - 7:59 م | آخر تحديث: السبت 20 يوليه 2024 - 7:59 م

كشفت مصادر سياحية أن هناك حالة استياء شديدة بين العاملين فى القطاع السياحى بسبب أزمة قرار المعينين فى مجلس إدارة غرفة شركات السياحة فبعد إعلان قرار أحمد عيسى وزير السياحة والآثار السابق قبل ساعات من مغادرته المنصب الصادر فى 26 يونيو الماضى بتعيين كل من الدكتور نادر الببلاوى وكريم محسن والدكتورة ريم فوزى وشريف البنا بمجلس الإدارة ليكتمل تشكيل المجلس بـ12 عضوا 4 معينين و8 منتخبين.. عاد الوزير السابق وقام بسحب القرار بعد أن تردد عن وجود مشكلة تعوق أحد الأعضاء المعينين فى الغرفة من ممارسة مهامه كعضو مجلس إدارة ليثير أزمة جديدة فى الوسط السياحى.

وأشارت المصادر إلى أن غرفة شركات السياحة هى الغرفة الوحيدة من بين الغرف الخمسة التى لم يتم عقد جلستها الإجرائية واستكمال تشكيلها حتى الآن بالرغم من أنها الغرفة الأهم بين جميع الغرف السياحية.

ومن جانبه يحسم شريف فتحى وزير السياحة والآثار قرار المعينين فى غرفة شركات السياحة سواء بإضافة عضو جديد لقرار المعينين الذى أصدره وزير السياحة السابق أو تعيين 4 أعضاء جدد.. بالإضافة إلى إصدار قرار بالمعينين فى مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية خلال الساعات المقبلة لاكتمال أعضاء مجلس إدارة الاتحاد بعد أن تم ترشيح 6 مستثمرين بالقطاع السياحى للتعيين يختار الوزير منهم 3 أعضاء بالإضافة إلى عضوين آخرين يمثلان وزارة السياحة والآثار وآخر لوزارة المالية ليصبح عدد أعضاء مجلس الإدارة 15 عضوا منهم 6 أعضاء منتخبين و5 أعضاء رؤساء الغرف السياحية طبقا للقانون وهم «شركات السياحة ــ المنشآت الفندقية ــ المطاعم السياحية ــ الغوص والأنشطة البحرية ــ العاديات والبازارات السياحية».

وكشفت مصادر سياحية أن الأسماء الـ6 المرشحة لعضوية مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية خلال الدورة الجديدة 2024/2027 هم سامح حويدق نائب رئيس جمعية الاستثمار السياحى بالبحر الأحمر وتامر مكرم رئيس جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء ومطيع إسماعيل عضو جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء وعادل المصرى الرئيس السابق للجنة تسير الأعمال بغرفة المنشآت السياحية ومحمد عبدالله أمين صندوق لجنة تسيير اعمال الاتحاد السابق...بالاضافة الى ترشيح أحمد الوصيف رئيس لجنة تسيير أعمال الاتحاد السابق وهى مفاجأة من العيار الثقيل قد تقلب موازين مجلس إدارة الاتحاد القادم فى ظل إعلان حسام الشاعر رئيس غرفة شركات السياحة السابق وعضو مجلس إدارة الاتحاد حاليا الترشيح رسميا لرئاسة الاتحاد وهو ما يشير إلى أن الفترة القادمة ستشهد صراعا ومنافسة شرسة بين الشاعر والوصيف حال تعيين الوصيف فى مجلس الإدارة الجديد على رئاسة الاتحاد حيث من المستحيل أن يقبل الوصيف الجلوس كعضو فقط على مائدة مجلس إدارة الاتحاد بعد أن كان رئيسا للجنة تسيير أعمال الاتحاد لعدة سنوات وعاصر العديد من وزراء السياحة السابقين.. فى نفس الوقت لن يتخلى حسام الشاعر عن الترشيح لمنصب رئيس مجلس الإدارة بعد أن أعلن رسميا أمام جموع الوسط السياحى وحصل على مباركة الغالبية العظمى من أعضاء مجلس الإدارة والجمعية العمومية للاتحاد.

كانت اللجنة المشرفة على انتخابات مجلس إدارة الاتحاد المصرى للغرف السياحية قد أعلنت مؤخرا فوز كل من: ناصر تركى وحسام الشاعر ونبيل رشدان وأمجد الجندى وعمرو أبو زيد وإيهاب عبد العال فى انتخابات الدورة الجديدة لاتحاد الغرف السياحية.

يؤكد الوزير فى قرار المعينين فى مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية على أهمية استكمال مسيرة العمل خلال الفترة المقبلة مع مجلس الإدارة المنتخب الجديد باعتباره أحد مؤسسات العمل المدنى المنتخبة الممثلة للقطاع الخاص بما يساهم فى النهوض بالصناعة وبناء جانب العرض فى المقصد السياحى المصرى والتقدم لتنافسية الصناعة على مستوى العالم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك