بالصور.. مصابو حادث انفجار الأمن الوطني بشبرا الخيمة يرون لـ«الشروق» تفاصيل الواقعة - بوابة الشروق
الإثنين 23 سبتمبر 2024 8:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. مصابو حادث انفجار الأمن الوطني بشبرا الخيمة يرون لـ«الشروق» تفاصيل الواقعة

ابراهيم جودة
نشر في: الخميس 20 أغسطس 2015 - 11:20 ص | آخر تحديث: الخميس 20 أغسطس 2015 - 11:20 ص

الامين محمد " سيارة مفخخة انفجرت مرة واحدة قبل التعامل معها والسيد أصبت اثناء خروجى لشراء بعض الطعام" .. والانفجار يتسبب في انفجار خط المياه المغذى للمنطقة وتصدعات بمدرسة تجارية

روى عدد من المصابين في الانفجار الهائل الذى استهدف مبنى الأمن الوطني بشبرا الخيمة صباح أمس وأسفر عن إصابة 29 شخصا من بينهم ضابطين وعدد من افراد الشرطة وانهيار واجهة وحدوث تصدعات بمنازل المنطقة.

" الشروق " انتقلت إلى مسشتفى النيل للتأمين الصحي بشبرا الخيمة والتقت ببعض المصابين للوقوف على تفاصيل واقعة الانفجار. في البداية، قال الأمين محمد أحمد بأنه في تمام الساعة الثانية صباحا فوجئنا بسيارة تقف أمام مبنى الأمن الوطني وقبل أن تفتح الإشارة بدقيقة قام قائدها بالنزول واستقلال دراجة بخارية وبعدها حدث الانفجار مباشرة مشيرا بأن الانفجار أدى إلى حدوث هزة أرضية عنيفة بالمنطقة أدت إلى تصدع وانهيار واجهات المبنى وشرفات المنازل المجاورة.

وأشار الأمين محمد صلاح بمبنى الأمن الوطنى أبلغونا بأن هناك سيارة نصف نقل بيضاء تقف بالخارج عند سور المبنى وعندما خرجنا حدث الانفجار ولم أتذكر شيئا بعدها حتى وجدت نفسى في المستشفى.

فيما قال سليم محمود إنه فور نزوله للنوم في الغرفة بمبنى الأمن الوطني حدث الانفجار وأحسست وقتها أن الدنيا كلها ظلام حيث وقعت الأثاثات فوق رؤوسنا ولم ندري بأنفسنا أنا وزملائي الا في المسشتفى.
وأضاف محمود عبد اللطيف مصاب بشظايا فى عينه كنت أقف عند البوابة وفجاة وقع الانفجار بالخارج فسقطت على الأرض من قوته وتم نقلى للمسشتفى لتلقي العلاج.

فيما أكد السيد محمد موظف بشركة المياه بأنني خرجت في منتصف الليل لشراء بعض الأطعمة وأثناء مروري بجوار مبنى الأمن الوطني فوجئت الانفجار وأصبت بحالة اغماء ولم أشعر بنفسي إلا وأنا في المستشفى.
من ناحية اخرى كشفت المعاينة التى اجرتها النيابة انهيار واجهة مبنى الامن الوطنى المكون من 4 طوابق وحدوث تصدعات به فضلا عن انهيار السور الخارجى للمبنى كما تبين من المعاينة حدوث تصدعات وانهيار في شرفات بعض المنازل والمبانى والمحلات المجاورة للمبنى على بعد 200 متر وفى الشوارع الجانبية التى تقع بجوار الحادث.

كما كشفت المعاينة المبدئية للجنة المشكلة بقرار من المهندس محمد عبدالظاهر محافظ القليوبية لفحص محيط مبنى الأمن الوطني بشبرا الخيمة تصدع مبنى واجهة الأمن الوطني وجزء من السور وميل شديد بعمودي إنارة مواجهين للمبنى وتحطم زجاج وشبابيك وأبواب عدد من المنازل المجاورة لمبنى الأمن الوطني.

كما كشفت اللجنة تحطم زجاج مبنى مدرسة شبرا الخيمة الثانوية التجارية بسبب الموجة الانفجارية وميل في سور المدرسة وتحطم بوابتها

وأعلن السيد موسى رئيس حي غرب شبرا الخيمة تشكيل لجنة متخصصة من الإدارة الهندسية ولجنة المنشآت الأيلة للسقوط لفحص مبنى الأمن الوطني والمنازل المجاورة وكشف تقرير اللجنة أن معاينة مبنى الأمن الوطنى بشبرا الخيمة أكدت أن حالة المبنى آمنة، ويحتاج للترميم فقط

وقال رئيس الحي إن الانفجار تسبب في حفرة كبيرة على عمق 2 متر وبقطر 5 أمتار ما أسفر عن انفجار خط المياه الرئيسي على عمق 2 متر وجاري إصلاح الطريق وعطل المياه وإصلاح المواسير كما تسبب الانفجار في حدوث تلفيات في عدد من السيارات التى كانت مجاورة للحادث



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك